شركة إعلام وأكثر الاستشارية

“الخوارج شوكة في خاصرة الأمة” محاضرة علمية بالجامعة الإسلامية (صور)

نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2019 | 03:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

أقامت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة بوحدة التوعية الفكرية بالتعاون مع كلية الشريعة، الاثنين ( 15 صفر 1441 هـ)، محاضرة علمية بعنوان: (الخوارج شوكة في خاصرة الأمة) قدمها الدكتور محمد بن بخيت الحجيلي.

وقال الدكتور الحجيلي إن ظهور هذه الفرقة يعود إلى عهد النبي صلى الله عليه وسلم وخطرها عظيم في تفريق الأمة. مضيفًا أن معرفتها ومعرفة خطرها يلزم كل شباب الأمة للحذر منها وكشف ضلالات أتباعها. مبينًا أن أخطر فرق الخوارج هم “القعدة” الذين يؤلبون الناس على الحكام من خلال نشر الأخطاء وتضخيمها باسم الإصلاح.

وأوضح أن فرقة الخوارج وردت في الكتاب والسنة على أنها فرقة ضالة أساءت للعالم عامة وللمسلمين خاصة. مشيرًا إلى أن أصحابها يخرجون على أوصاف وألوان متعددة، وتتسلط بأسماء وفرق وشعارات زائفة.

يذكر أن الجامعة الإسلامية شهدت مؤخرا استفادة أكثر من 1640 مواطنًا ومقيمًا من أهالي منطقة المدينة المنورة من المبادرة الصحية للمركز الطبي بالجامعة “رحماء”، المشتملة على تقديم الخدمات الطبية المجانية ضمن مبادرة القيم والأخلاق “خير أمة”.

ونوه مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي بما حققته المبادرة من أثر يعزز القيم الإسلامية والأخلاق الفاضلة وروح التعاون والتكاتف من خلال تقديم رعاية صحية يحتاجها المرضى، بجانب التوعية المجتمعية بالممارسات السليمة للوقاية من الأمراض بعد مشيئة الله عز وجل. مبينًا أن إحصائية المبادرة سجلت 645 حالة في العيادات الخارجية و116 حالة في قسم الأسنان و260 حالة بقسم الأشعة و339 حالة بالطوارئ و279 حالة في المختبر.

وقال إن مبادرة “رحماء” تتضمن تقديم خدمة استشارات طبية بجانب التوعية الصحية لمجتمع المدينة المنورة، بمشاركة أكثر من 250 طبيبًا وممرضًا وفنيًا من أعضاء الكادر الطبي. مضيفًا بأنها تأتي ضمن مشاركة الجامعة في برامج مبادرة القيم والأخلاق “خير أمة” والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق