شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل

نشر في: الإثنين 16 ديسمبر 2019 | 07:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

تنطلق، خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير المقبل، فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس، والذي ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، وذلك بمقر النادي في مطار الثمامة بالرياض.

وتنطلق فعاليات ملتقى الطيران العام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز؛ رئيس الهيئة السعودية للفضاء مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، وبحضور كبار الشخصيات والمهتمين بالرياضات والهوايات الجوية.

وتستهدف فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس إيجاد فرص استثمارية والتشجيع على الاستثمار في مجال الطيران العام، بالإضافة إلى نشر ثقافة الطيران العام، وجذب أفراد المجتمع وهواة ومتخصصي وملاك الطيران من مختلف العالم، فضلًا عن تشجيع الأنشطة والفعاليات السياحية بالمملكة، والارتقاء بمجال الطيران بشكل عام.

ويشارك في الملتقى في نسخته الخامسة ملاك الطائرات والطيارين من أنحاء العالم، وملاك الطائرات من أعضاء نادي الطيران السعودي، وفريق الصقور السعودية، وفريق فرسان الإمارات، وفريق نادي الطيران السعودي للقفز الحر، وفريق نادي الطيران السعودي لنماذج الطائرات، وفريق العروض الجوية العالمية.

ويتضمن الملتقى مشاركة فريق من مجموعة أعضاء fai – in الذي سيقوم برحلات جوية جماعية بهدف التعريف بنشاط الطيران العام ونشر ثقافته للمجتمع، بالإضافة إلى مشاركة الشركات المقدمة للخدمات في مجال الطيران العام.

ومن المقرر أن يشهد الملتقى في دورته الخامسة عروضاً جوية ليلية تقام لأول مرة، بالإضافة إلى عروض القفز الحر، وقيام فريق الطيران السعودي باستعراض لنماذج الطائرات، كما يصحب الملتقى إقامة ورش عمل للطيارين والمهتمين بمجال الطيران.

وحرصت إدارة الملتقى على التنوع في اختيار الفرق الثمانية المشاركة التي تمثل سبع دول، لإثراء الملتقى بمختلف الفعاليات والعروض التي يتميز بها كل فريق، بعدما أصبح الملتقى الحدث السنوي الرئيس لهواة الطيران ورياضات الطيران في المملكة، حيث سيشارك فريق الصقور السعودية من المملكة العربية السعودية، وفريق فرسان الإمارات من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وفريق pioneer team من إيطاليا، وفريق flying dragons team من بولندا، وفريقي aerosparxnight display team و the blades aerobatic team من بريطانيا، وفريق air bandits jurgis kairys من السويد، وفريق skymagic من ألمانيا.

ويعد فريق “إيروسباركس” البريطاني الفريق الأول بالعالم الذي يجمع بين التشكيل الحر والعروض البهلوانية الجوية مع العرض الليلي باستخدام الإضاءة والدخان والألعاب النارية المتخصصة لهذا النوع من العروض الجوية، كما يتميز الفريق الإيطالي “بايونير” الذي أُنشئ عام 2005 بجعل الطائرات تتراقص في السماء في عروض جوية ممتعة، بينما يتميز فريق “إيربانديتس” السويدي بتقديم نوع مختلف من العروض البهلوانية وهو ما يعرف بالفوضى المنظمة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض