شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بحضور الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

السعودية ضيف شرف جائزة خليفة بن سلمان آل خليفة للصحافة

نشر في: الخميس 03 مايو 2018 | 06:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - المنامة

كرم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين أمس الفائزين بجائزة خليفة بن سلمان للصحافة 2018 بتشريف المملكة العربية السعودية ضيف شرف الجائزة، وذلك في فندق الريتزكارلتون المنامة.

وشكر معالي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين علي بن محمد سمو رئيس الوزراء البحريني على رعايته “جائزة خليفة بن سلمان للصحافة” في نسختها الثالثة بالتزامن مع الاحتفاء بيوم الصحافة البحرينية واليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال:” إن مملكة البحرين ماضية نحو مزيد من الانجازات التنموية والحضارية” ، معربًا نيابة عن أعضاء الأسرة الصحفية والاعلامية عن فخرهم واعتزازهم بهذه الجائزة الوطنية.

وأضاف أن اختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف الجائزة لهذا العام، وللمرة الأولى منذ انطلاقتها، يعد تجسيدًا حقيقيًا لعمق ومتانة العلاقات التاريخية الوثيقة والمتنامية بين البلدين الشقيقين وتميزها كأنموذج يحتذى به في الأخوة العربية والاسلامية، معربًا عن تقديره واعتزازه بالمواقف المشرفة والثابتة في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الوقوف إلى جانب أمن واستقرار مملكة البحرين ومساندة مسيرتها التنموية.

وأكد أن ما يتحمله الاعلام السعودي دفاعًا عن قضايا الأمة وعظم المسؤولية يحتم علينا الاحتفاء به، مؤكدين دعمنا ووقوفنا إلى جانبه في العسر واليسر، مستذكرًا بكل فخر واعتزاز المرابطين من رجال المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وأشقائهم في الحد الجنوبي، داعيًا الله العلي القدير أن يرحم شهدائنا ممن ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن أطهر بقاع الأرض.

عقب ذلك ألقى رئيس تحرير صحيفة “الجزيرة” ، رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، رئيس اتحاد الصحافة الخليجية خالد المالك كلمة أشاد فيها بتمكين القيادة في مملكة البحرين الصحافة من حقها في ممارسة حرية الرأي والتعبير منذ تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وإطلاق المشروع الإصلاحي الشامل على يديه حيث أسهم ذلك في خدمة الصحافة البحرينية وأوصلها إلى ما وصلت اليه من تقدم ملحوظ في هذه المرحلة المهمة مستفيدة من تقنيات التواصل في تقديم نفسها بمثل ما نراه الآن.

وأكد أن جائزة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان للصحافة ورعاية سموه لها شاملة تظهر مدى اهتمام سموه بالصحافة، وهو الداعم الدائم للصحافة والصحفيين.

وأعرب المالك عن شكره على اختيار إعلام المملكة العربية السعودية ليكون ضيف شرف الجائزة هذا العام، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار ضيف شرف للجائزة منذ انطلاقها، عادًا أن ذلك الاختيار سيلقي بظلاله على الإعلام السعودي ليكون دائمًا في تقدم مستمر متناغمًا في الرؤى والأهداف والتوجهات مع إعلام الشقيقة مملكة البحرين.

ثم ألقى رئيس لجنة التحكيم، رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي كلمة أكد أن “جائزة خليفة بن سلمان للصحافة” تظل هي الأعز كونها تحمل اسم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، منوهًا أن احتفال اليوم برهان جديد على أن الصحافة البحرينية وعلى امتداد تاريخها تثبت وجودها وتقوم بدورها في الدفاع عن ثوابت الوطن ومكتسباته وتعزيز اللحمة الوطنية بين أبنائه، وتوعية الرأي العام بالقضايا الوطنية والتثقيف بالقضايا الإقليمية والدولية، وأن تكون نافذة شفافة للتعرف على مشاكل المواطن وهمومه بروح وطنية وبكل أمانة ومسؤولية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر