دورات معتمدة

المعنى الحقيقي للحب فى دورة تدريبية يقدمها مساعد الوقيان بمركز المثالي

ينظم مركز المثالي للتدريب دورة بعنوان المعنى الحقيقي للحب والتى يقدمها المدرب مساعد الوقيان يوم 8 / 9 / 1438هـ.

وتتضمن محاور الدورة : الاحتياجات العاطفية للمرأة و الرجل وتفسيرها في تحقيق الحب ، الأخطاء الشائعة التي ترتكبها المرأة في تحقيق الحب ، لماذا لا يشعر الرجل بالحب؟ ، كيفية إشباع حاجة الزوج بالحب ، ماهي المرأة التي يعشقها الرجل؟ ، كيف تحافظين على ذاتك وتكوني جوهرة ثمنيه تحب وتنحب؟
، كيف تحافظين على أنوثتك كزوجة؟ ، كيف تمنحين الحب لزوجك بصدق وتجعلينه عاشقا لك؟ ، الفروق النفسية والفكرية في طريقة استخدام الحوار لدى الـأزواج ، وقواعد ومهارات إنجاح الاستماع العاطفي .

وللاستفسار التواصل على:
0555234861

يذكر أن

كثير من الرجال والنساء لا يعرفون ما هي الحاجات العاطفية الاساسية التي يحتاجها الطرف الاخر , ويعتقد الكثير منهم ان احتياجاتهم العاطفية متشابهه تماما , فيبدأ الرجل يعطي المرأة الاحتياجات العاطفية التي يريد ان تعطيه ايها ظنا منه ان المرأة تحتاجها بشكل اساسي مثله وكذلك ايضا مع المراة.
 
ان لكل من الرجل والمراة احتياجات عاطفية اساسية تختلف عن الاحتياجات العاطفية الاساسية لدى الطرف الاخر, وعلى كل طرف ان يعطي الاخر احتياجاته الخاصة من هذه العواطف التي يحتاجها بشكل اساسي , وان لا يخلط بين احتياجاته هو واحتياجات الطرف الاخر , وهذا السبب وراء عدم التجانس والتفاهم العاطفي الكثير من افراد الجنسين في الاسرة الواحدة ,وايضا بين الكثير من الازواج مع ان كل منهم يبذل كثير لكي يكسب حب شريكة , ولكن كل منهم يعطي الاخر العواطف التي يريد ان يعطيه اياها الاخر ظنا منه انه يحتاج اليها شريكه بشكل اساسي كما يحتاج اليها هو.
 
في هذا الموضوع سوف اذكر الاحتياجات العاطفية الاساسية لكل من الرجل والمرأة , وهذا لا يعني انهم لا يحتاجون الى غيرها ولكن كما قلت ان هذه هي الاساسية , وايضا لا يعني ذلك ان كل منهم لا يحتاج الى ما يحتاجه الطرف الاخر من عواطفه الاساسية , بل كل منهم يحتاجها ولكنها تكون هذه حاجات فرعية بالنسبة لهم, فحاجات الرجل العاطفية الاساسية تعتبر حاجات فرعيه واقل اهمية لدى المرأة من حاجاتها الاعاطفية الاساسية وكذلك العكس عند الرجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟