شركة إعلام وأكثر الاستشارية

الدكتور حسام العنقري ترأس وفد المملكة

انطلاق مؤتمر الانكتاد 2019 بمشاركة الديوان العام للمحاسبة بالسعودية

نشر في: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 | 02:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

شارك الديوان العام للمحاسبة، أمس الإثنين، في مؤتمر الانكتاد 2019 (برنامج الأمم المتحدة للتجارة والتنمية) بعنوان «إدارة الديون، وجعلها في خدمة التنمية»الذي يستمر حتى 20 نوفمبر الجاري .

ورأس وفد المملكة في مؤتمر الانكتاد الدكتور حسام عبدالمحسن العنقري ، رئيس الديوان العام للمحاسبة بحضور المندوب الدائم للمملكة في الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبد العزيز الواصل .

ومن جانبه قال رئيس الديوان العام للمحاسبة ،إن الديوان يحتل منصبًا رائدًا في المنظمات الدولية، حيث يرأس منصب النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة “الإنتوساي”، كما يشغل منصب لجنة السياسات والشؤون المالية والإدارية بالمنظمة، ورئيس جانب الإنتوساي في اللجنة التوجيهية للتعاون بين الإنتوساي ومجموعة المانحين».

ولفت إلى أن الأمم المتحدة ومنظماتها تعتمد على “الإنتوساي” كمظلة تجمع الأجهزة المتخصصة في الرقابة المالية العامة والمحاسبة. وأضاف أن مؤتمر الانكتاد 2019 يناقش هذا العام – من بين موضوعات أخرى – الرقابة على تنفيذ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الانكتاد يشارك به كبار صناع القرار من الحكومات في مجال إدارة الديون والتمويل العام ، وقيادات الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة، وخبراء في مجال إدارة المال العام والديون، وعدد كبير من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والأوساط الأكاديمية .

وتأسس مؤتمر الانكتاد عام 1964م بهدف إيجاد بيئة ملائمة لاندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي. ونما تدريجياً ليصبح مؤسسة معرفية موثوقاً بها مهمتها المساعدة على صياغة المناقشات الحالية للسياسات وطرق التفكير بشأن التنمية، مع التركيز بصفة خاصة على ضمان بأن تكون السياسات الداخلية، والقرارات الدولية متداعمة من أجل تنمية مستدامة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض