دورات معتمدة

برنامج تدريبي موسع بالحرم الشريف لطلاب الهندسة بـ 16 جامعة سعودية

ينطلق خلال الأيام المقبلة برنامجا تدريبيا موسعا يشارك فيه 150 طالبا هندسيا من 16 جامعة سعودية من المقرر أن يتلقوا التدريب الهندسي بأروقة الحرم تحت إشراف اللجنة الفنية لمشاريع خادم الحرمين الشريفين بالمسجد الحرام.

وقد استقبل المشرف على اللجنة مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس أمس الطلاب المرشحين للتدريب بكلية الهندسة والعمارة الإسلامية بمبنى الجامعة بالعابدية.

ويأتي تدريب الطلاب السعوديين ضمن أعمال برنامج التدريب الصيفي الذي تنظمه اللجنة الفنية، والذي يهدف لتدريب طلاب كليات الهندسة من الجامعات السعودية على أفضل المعايير المستخدمة على مستوى العالم في مجال الخرسانة والسلامة.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية الدكتور فيصل وفا أنه صمم البرنامج لتطوير قدرات الطلاب ومنحهم بعض الدورات في الخرسانة والسلامة، بالإضافة إلى أنه سيتاح المجال لهم في الاحتكاك بأفضل مقاولي الإنشاءات على مستوى العالم.

من جهته أكد عضو اللجنة الفنية والمتحدث الرسمي لها الدكتور وائل الحلبي أن برنامج التدريب الصيفي لهذا العام يتضمن طلابا من 16 جامعة سعودية، وبلغ عدد المسجلين 150 طالبا، مشير إلى أن مدة البرنامج تقدر بـ40 يوما تدريبيا موزعة على 8 أسابيع.

ويشمل التدريب : مكونات الخرسانة ، التدريب بمختبر ضبط ، تأكيد جودة الخرسانة واختباراتها ، التدريب على جودة أعمال تنفيذ الخرسانة ، التدريب على الخرسانة الجاهزة والخرسانة مسبقة الصب والحجر الصناعي ، التدريب على تطبيقات السلامة ، والتدريب على الصحة المهنية في المشاريع الإنشائية.

أما محاور التدريب فتتضمن إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية وحقوق الموظف في نظام العمل والاستخدام الآمن للحاسب الآلي وتطبيقاته ومهارات الاتصال الفعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟