دورات معتمدة

برنامج تدريبي نسائي لرائدات الأعمال بمحافظة صامطة.. غدًا

تنظم جمعية البرّ الخيرية بمحافظة صامطة غدًا ، برنامجًا نسائياً لرائدات الأعمال بعنوان ” كيف تبدئين مشروعك الصغير من المنزل” ، وذلك بمقر الجمعية بالتعاون بين صندوق المئوية لدعم مشروعات الشباب وبرنامج البنك الأهلي لرواد الأعمال .

ويهدف البرنامح الذي يستمر 10 أيام وتقدمة المدربة ملاك دغريري لتدريب الفتيات على ريادة الأعمال والتسويق الحديث ودراسة الجدوى , وتعريفهن بالوظيفة التسويقية وأهمية التسويق والتخطيط التسويقي وإدارة المشروعات ، وكيفية تحويل الأفكار إلى مشروعات والتعرف على إدارة المنشآت التجارية وكيفية اعداد خطة العمل ونموذج العمل التجاري والتعرف على أهم استراتيجيات التسويق.

من الجدير بالذكر أن صندوق المئوية» مؤسسة مستقلة غير ربحية تُعنى بتمويل مشاريع الشباب، تأسست بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم 190/أ في عام 1425هـ. وقد برزت فكرة إنشاء صندوق المئوية خلال فترة احتفال المملكة بمرور مئة عام على تأسيسها على يد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، لذا سُمِّي الصندوق على هذه المناسبة المهمة. و يُعد صندوق المئوية عملاً مؤسسياً مواكباً لتطلع المملكة العربية السعودية و طموحها في دعم شبابها (من الجنسين) لبدء مشاريعهم الصغيرة، لتكون لبنة حقيقية لدعم القاعدة الاقتصادية الوطنية، في ظل التوجهات الاقتصادية الجديدة المرتكزة على تشجيع المبادرات التجارية لصغار المستثمرين.
وقد بدأت فكرة إنشاء صندوق المئوية في فترة قلت فيها برامج تدعم مشاريع الشباب و تساعد على تخفيض نسبة البطالة وتنمية الاقتصاد المحلي. و من ذلك الوقت بدأت لجنة متخصصة بدراسة الفكرة من خلال الاطلاع على برامج دعم الشباب المطبقة في الدول الأخرى. و قد وقع اختيار اللجنة على برنامج قائم في بريطانيا ثبت نجاحه بعد تطبيقه في حوالي 40 دولة، وهو برنامج منظمة شباب الأعمال الدولية المعروف بـ YBI.
مزايا الصندوق 
يقدم الصندوق خدمة الإرشاد لصاحب المشروع خلال أول سنتين. يقدم الصندوق برامج تدريبية للمستفيدين لتطوير قدراتهم على إدارة مشاريعهم. يسهم الصندوق في دعم مشاريع الشباب بالترويج والتسويق لها. يقدم الصندوق برامج تدريبية للمرشدين المشرفين على المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟