دورات معتمدة

تدرب على طريقة صياغة الأهداف وتعرف على أسس النجاح مع د. فهد السنيدي

صياغة الأهداف هى من أهم المهارات في الحياة العملية، وحول موضوع صياغة الأهداف ينظم مركز صناعة العبقرية للتدريب دورة بعنوان “أسس النجاح” والتى يقدمها د. فهد السنيدي يوم 21 مارس المقبل ولمدة يومين بفندق المشرق.

وتتضمن محاور الدورة : التعرف على مفهوم النجاح و أهميته في الحياة ، التعرف على طرق التخطيط المتقن للنجاح ، التوصل إلى أساليب الإقناع ، التدرب العملي على طريقة صياغة الأهداف في الحياة و التخطيط لها ، وغرس الإحساس بأهمية النجاح و أثره على الفرد و المجتمع.

وستعقد الدورة من الساعة 6 م إلى الساعة 10 م ، وللاستفسار التواصل على:
0551773356

وصياغة الأهداف هيَ إعادة تَرتيب الأهداف والأفكار التي يسعى إليها الشخص لتكونَ ذُو مَعنى والقُدرَة على تطبيقها على أرض الواقع، لذلكَ يجب أن يكون هناك سلسلَة مُتتابعَة لصياغَة الهدف مرّةً أخرى .
ولتحقيق النجاح في صناعة الأهداف فهناك عدد من الخُطوات المتسلسلة وَهيَ: تحديد الأهداف وكتابته: قُم بتَحديد جَميع الأهداف التي تَتَمَنّى أن تُحَققها واكتبها على وَرَقَة، فهذا الأمر يُساعدُكَ على فَهم الأهداف التي تُريدُها، ودائماً ضَع هذه الورقة مَعَكَ دائماً وانظُر لَها في كُلّ فَترَةٍ حَتّى تتأكّد من أهدافك وَتبقَى في مُخَيّلتك وَتَسعَى لتَحقيقها. التفكير بالهدف وتحليل طبيعته: يَجب أن تَقُومَ بالتفكير بالأهداف التي وَضَعتَها وَتَقُومَ بتَحليل طَبيعَة الهَدَف وَطريقَة تحقيقه، فهذا الأمر يُساعدُكَ على فَهم الهَدَف بشكلٍ أكبر مَع وُضوح الطَريقة التي يجب اتّباعها وَهُوَ ما يُعرَفُ بالتّخطيط، لأنّ الهَدَف لا يٌمكن أن يتحقّق سوى بوُجود خُطّة تَسيرُ عليها من أجل تَحقيقه، فَعَلى سَبيل المثال تُريدُ أن تَدرُسَ الطب في الجامعة إذن عليكَ بفهم الإجراءات التي يَجب أن تحقّق هذا الهَدَف وَهيَ: الدُخول في المَجال الثانوي الذي يُتيحُ لَكَ لدراسَة الطب (العلمي، أو الأدبي،…). الحُصول على عَلامَة عالية في الثانويّة تُحَقّق لَكَ القُبول الجامعي. حتّى تَحصُلَ على العلامة العالية عَليكَ بوضع الخُطّة الدراسيّة الناجحَة وهكذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟