شركة إعلام وأكثر الاستشارية

الفعاليات استمرّت نحو شهرين

تركي آل الشيخ يعلن نجاح موسم الرياض بالأرقام (فيديو)

نشر في: الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 | 01:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

أكد المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه ، أمس الاثنين الموافق 16 ديسمبر الجاري، على نجاح موسم الرياض، الذي استمرّت فعالياته نحو شهرين.

جاء ذلك خلال حضوره إحدى فعاليات موسم الرياض بمنطقة “البوليفارد”؛ حيث قال: “نعيش واحدة من أزهى العصور، وأحسن العهود. بالأمس نحتفل بأكبر شركة مطروحة في العالم، وأكبر شركة في العالم أصبحت سعودية”، في إشارة إلى شركة أرامكو العملاقة، التي تخطت قيمتها السوقية حاجز تريليوني دولار.

وكشف آل الشيخ عن عدد زوار موسم الرياض؛ إذ وصل إلى 10 ملايين و300 ألف زائر، و206 آلاف سائح.

وأشار إلى أن الدخل المبدئي المباشر للموسم الذي حققته هيئة الترفيه تجاوز المليار ريال، فيما تخطى الدخل غير المباشر والتغير في التدفقات النقدية لـ(مدى) في الرياض خلال الفترة الزمنية للموسم الأربعة مليارات ريال، حتى اللحظة.

وأوضح رئيس هيئة الترفيه أن أكثر البطاقات البنكية التي سُجّلت منها سحوبات في الموسم هي: السعودية، فالأميركية، ثم الإماراتية، وتلتها الكويتية، والبريطانية، وبعدها البحرينية.

ولفت رئيس هيئة الترفيه إلى أن إجمالي الوظائف المباشرة بلغ 34 ألفًا و700 وظيفة مباشرة، بينما قُدّرت الوظائف غير المباشرة بـ17 ألفًا و300 وظيفة.

واختتم تركي آل الشيخ كلامه، متعهدًا بتقديم المزيد من الإنجازات في موسمي الشرقية، وجدة المقبلين.

ومثّل موسم الرياض مفاجأة ضخمة للسعوديين والمقيمين والسياح، بفعالياته الترفيهية المتنوعة، وقد وجّه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بتمديد «الموسم» إلى أواخر شهر يناير المقبل، وسيشمل التمديد بعض المناطق التي تشهد إقبالاً متزايداً وهي: «ونتر وندرلاند»، و«المربع»، و«السفاري»، و«صحارى الرياض» إلى 18 يناير 2020، في حين سيتم تمديد منطقة «الرياض بوليفارد» إلى نهاية شهر مارس  2020.

يذكر أن الرياض تستضيف خلال الفترة من 19 وحتى 21 ديسمبر الحالي، مهرجان «MDL Beast» للموسيقى، الذي يعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، حيث يجمع أكثر من 100 فنان DJ عالمي، بمشاركة موسيقيين محليين وعرب، في احتفالية كبرى تعد تتويجاً لنجاح موسم الرياض.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض