شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بهدف تعزيز التعاون المستقبلي في مجال البناء

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع تعليمي بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة (صور)

نشر في: الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 12:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

وقعت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاثنين (1 صفر 1441هـ) مذكرة تفاهم مع شركة تطوير المباني التابعة لوزارة التعليم بهدف تعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين في مجال البناء وتجهيز وتشغيل مجمع تعليمي متكامل من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية للجنسين.

ووقع المذكرة من جانب الجامعة سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي، ومثل شركة تطوير المدير التنفيذي المهندس فهد بن إبراهيم الحماد بحضور وكيل الجامعة الدكتور حسين بن شريف العبدلي والمدير التنفيذي لمكتب الشركة في الغربية الدكتور عبدالرحمن محمد البريدي. يشار إلى أن المذكرة تدفع إلى أفق إرساء قيم جودة التعليم ورفع كفاءة البيئة التعليمية، وفق أهداف رؤية 2030 في قطاع التعليم.

وكان مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي دشن مبادرة “التعليم الإلكتروني عن بعد لغير السعوديين” إحدى مبادرات الجامعة, ضمن برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030.

وأطلق الدكتور العتيبي خلال التدشين الذي حضره عدد من المسؤولين في الجامعة, أول برنامجين تعليميين يستفيد منهما طلاب العلم من مختلف الدول، وهما برنامج بكالوريوس الشريعة، وبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وأوضح مدير الجامعة الإسلامية المكلف أن مبادرة التعلم عن بعد تُعد من المبادرات الاستراتيجية التي اهتمت الجامعة بتنفيذها تحقيقًا لأهداف الجامعة المتمثلة في نشر العلم باستخدام وسائل تقنية حديثة أكثر وصولاً وانتشارًا لخدمة أكبر عدد من الراغبين في تعلم الشريعة الإسلامية واللغة العربية لغير الناطقين بها، كما أنها تأتي ضمن مبادرات الجامعة المتواكبة مع رؤية المملكة 2030 التي جرى اعتمادها من قبل مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم.

وأضاف أن الجامعة ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد أكملت تجهيز عدد من القاعات الذكية المزودة بخدمات عالية الدقة والجودة الإلكترونية وتضم 3 قاعات بتقنية (VR) و8 استديوهات للبث المباشر واستديو للإنتاج المرئي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق