شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بعد إقامة 3 ورش عمل في 3 دول بينها المملكة

جدة تستضيف فعاليات ندوة البركة للاقتصاد الإسلامي.. الإثنين المقبل

نشر في: الأربعاء 08 مايو 2019 | 05:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - جدة

تستضيف مدينة جدة فعاليات ندوة البركة للاقتصاد الإسلامي، في دورتها التاسعة والثلاثين، من تنظيم وقف اقرأ للإنماء والتشغيل ، وذلك يوم الإثنين المقبل.

وكان قد سبق أعمال الندوة إقامة 3 ورش عمل، في كل من السودان، والبحرين، والمملكة، بحضور عدد من العلماء والمختصين في الشأن الاقتصادي، والمصرفية الإسلامية؛ لمناقشة عدد من البحوث تضمن العقود الذكية، والبنوك الرقمية، ورأس المال الإضافي، والتمويل الزراعي، ومعاملات التحوط التي تجريها المؤسسات المالية الإسلامية.

من جهته، أكد الدكتور أحمد محي الدين ، المشرف العام على ندوة البركة ، أنه قد جرت العادة أن يتم عقد ورش عمل لمناقشة البحوث التي سيتم طرحها في الندوة في شهر رمضان المبارك، من أجل مواكبة المستجدات، ومناقشة أبرز المواضيع؛ لإيجاد الحلول ومواجهة التحديات من خلال رؤية شرعية تساهم في بناء الاقتصاد.

يذكر أن ندوة البركة تشهد سنويًا حضور عدد من المختصين في المصرفية الإسلامية؛ لمناقشة أهم الموضوعات في المعاملات المالية، وقدرة النظام المصرفي غير الربوي في الاستمرار، وإدارة وتوجيه النشاط الاقتصادي عبر المعاملات التجارية، والمالية المعاصرة.

وكانت ندوة البركة للاقتصاد الإسلامي في نسختها الثامنة والثلاثين قد ناقشت العديد من القضايا المهمة ، وكان آخر جلساتها قد ناقشت المصرفية الإسلامية وتحديات الإطار القانوني فضلا عن تقديم بحوث وتجارب عدد من الدول للحديث حول أثر القوانين المدنية على نمو وتطوير صناعة الخدمات المصرفية الإسلامية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض