دورات معتمدة

“تدرب على كيفية حل المشكلات بطريقة إبداعية” مع المدرب يوسف الزهراني

“تدرب على كيفية حل المشكلات بطريقة إبداعية” هى الدعوة التي يطلقها مركز الرؤى للتدريب ، حيث ينظم مركز الرؤى الثاقبة للتدريب دورة بعنوان “حل المشكلات بطريقة إبداعية” ، والتى يقدمها المدرب يوسف الزهراني يومي 9 و 10 / 4 / 1438هـ بفندق أولف سويتس بالطائف.

وتتضمن محاور الدورة التي تحمل شعار “تدرب على كيفية حل المشكلات بطريقة إبداعية” : كيف يستقبل الناس المشاكل؟ ، مراحل تطوير المشكلة ، خطوات حل المشكلات ، التفكير الإبداعي في حل المشكلات ، قانون باريتو ، نظرية TRIZ ، وتحليل لماذا ؟

والدورة للرجال والنساء ، ومن المقرر أن تبدأ من الساعة 4:30 مساء إلى الساعة 9:30 مساء ، وللاستفسار التواصل على:
0501740888

يذكر أن أولى  الخطوات لخل المشاكل بطريقة إبداعية وأهمها “الإقرار بوجود مشكلة”، حتى نبدأ فى إيجاد حل للمشكلة، فيما تأتى ثانى هذه الخطوات هى “تحليل وتفسير المشكلة” لمعرفة من أين بدأت المشكلة وعندها سنجد وسيلة التعامل مع هذه المشكلة بشكل احترافى وإبداعى والوصول للحل الأمثل، ثالثا “وضع احتمالات للحلول وأفكار بديلة” والتى نستطيع من خلالها تنظيم الأفكار والتحرر من الأفكار القديمة، لافتا إلى أنه كلما كان عدد البدائل أكثر كان الإبداع أكبر، وحل المشاكل كان مؤثرا أكثر، مارس تمارين التخيل “فهو يساعد على تحرر العقل وزيادة الإبداع وتوليد أكبر قدر ممكن من الافكار الخلاقة، وفى الخطوة الخامسة والأخيرة يجب أن يتم اتخاذ قرار حاسم لحل المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟