معارف

17 طريقة لا غنى عنها للمرأة الذكية

 هناك عدة طرق تستطيع المرأة أن تعبر من خلالها عن حبها لزوجها ، وهي كما يلي :

ــ حدثي عنه بعبارات جميلة ولطيفة أمامه ، خصوصاً وأنتِ بصحبة أفراد الأسرة أو الأصدقاء

ـ ردي عليه إذا دعاكِ بسرعة ، حتى وإن كنتِ مشغولة ووقتك ضيق .

ـ اهتمي بجمالك وكوني جذابه ، حتى في الأوقات غير المتوقعة .. وعندما يتوجه إلى العمل قولي له أنكِ تترقبين عودته إلى البيت بلهفة حتى تلتقي به .. إن مثل هذه العبارات تجعل زوجكِ في حالة ترقب طول اليوم.

ـ امتدحي زوجكِ ، فقد لوحظ أن النساء يحببن الإطراء والكلمات المعسولة ، حتى ولو كانت جوفاء .. أما الرجال فإنهم يحبون تعليقات التقدير والمديح على عمل أو سلوك قاموا به ، بل إن أبسط العبارات – مثل : ” قميصك جميل ” – يعد تعبيراً عن الحب .

ـ تجنبي تقديم النصائح التي تتسم بالإلحاح ، حتى وإن كنتِ حسنة النية ، فالنصائح النسائية يفسرها كثير من الرجال على إنها انتقادات غير مباشرة تمس كفاءتهم وقدراتهم الشخصية .

ـ من الأفضل أن تأويا إلى الفراش معاً ، فمن الضرورة أن يتواصل الزوجان في نهاية اليوم ، والذي يُعد من أسباب السعادة والارتياح النفسي الذي يربط بين الزوجين .. ولذا ينبغي أن تتجنبي قراءة المجلات والصحف والكتب على السرير ، أو الاستغراق في مشاهدة التلفزيون ، وهو يستعد للاستلقاء للنوم .

ـ حاولي أن تخصصي يوماً في الأسبوع لتناول الغداء معه خارج البيت .

ـ لا تقللي من أهمية العبارات اللطيفة ، فكلمة ” شكراً ” ، أو ” أشكرك ” أو ” جزاك الله خيراً ” أو ” من فضلك ” أو ” لو تسمح ” لها تأثير سحري في النفس ، فلا تملي من استخدامها ، لأن مثل هذه العبارات الدالة على اللياقة والتقدير تؤثر حتى في العلاقات الحميمة .

ـ أنفقي مع زوجكِ على بعض الاحتياجات البسيطة التي تستطيعين أداءها.

ـ أعربي عن حبك له في غرفة مزدحمة أو وهو أتِ من بعيد فالنظرة ، والبسمة ، والغمزة ، ووضع اليد على القلب ، توحي بالمشاعر الرقيقة والحنان المتبادل.

ـ لا ترفضي اختياره لموضوعات النقاش ، حتى وإن اختار الموضوعات التي لا تروق لكِ ، كالمباريات الرياضية ، والأحاديث السياسية ، وأنشطته في العمل أو ما شابه ذلك في من موضوعات قد تعتبرينها جافة ومملة .

ـ عند خروجكِ إلى العمل أو قدومكِ منه ، قبلي زوجكِ قبلة حقيقية وليست مصطنعة .

ـ إذا نسى زوجكِ إحضار شيء ، قد سبق أن طلبِتِه منه ، فلا تغضبي ، وقولي له ببساطة :”معليش”.. أرجو أن تحضره لي في المرة القادمة بمشيئة الله .

ـ اقطعي المقالات ، أو الصور ، أو رسوم الكاريكاتير التي تعجب زوجكِ واحتفظي بها لحين عودته من عمله وقدميها له .

ـ اشعريه بأنكِ تحتفظين بصورته في حقيبتكِ ، أو ضعيها في مكان بارز بين حاجاتك ، فذلك يشعره بمدى تعلقكِ وحبكِ له .

ـ التواصل بالنظر يعد من الأمور المهمة ، فلا بد أن تلتقي عيونكما .. ومن المؤسف له أن هذا الشكل من أشكال التعبير غير الكلام لا يأخذ حقه من الاهتمام من جانب الزوجات والأزواج ، فالنظرات المتبادلة هي الطريقة التي تساعدنا على التواصل العاطفي .

ـ خصصي وقتاً رومانسياً لكِ ولزوجكِ وحدكما ، وأن يعرف الأبناء أن هذا الوقت خاص بالأم والأب فقط.

لو اتبعتِ هذه الطرق التي تعبرين بها عن حبكِ لزوجكِ فسوف ترفرف السعادة الزوجية عليكِ وعلى سائر أفراد الأسرة .

  • زوجات .. فن احتواء المشكلات الزوجية، مكتبة الدار العربية للكتاب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟