شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تقام مساء اليوم بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

شتيوي الغيثي يقدم باقة من أشعاره في أُمسية “نقوش على نافذة القصيدة” بـ “مكانة”

نشر في: الأربعاء 18 ديسمبر 2019 | 12:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

يقدم الشاعر شتيوي الغيثي الفائز بجائزة المركز الثالث لشاعر عكاظ 2019 باقة من أشعاره، وذلك في الأُمسية الشعرية المجانية “نقوش على نافذة القصيدة” والتي تقام في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي لللغة العربية في المقهى الثقافي “مكانة”، والذي يقع بالدور الأول من محل قمرة في شارع عثمان بن عفان بالرياض.

وشتيوي الغيثي هو شاعر وكاتب ، من مواليد مدينة حائل، وهو عضو مجلس إدارة نادي حائل الأدبي منذ عام 2007. صدر له عدد من الدواوين الشعرية والمؤلفات الفكرية. وقد توج بجائزة المركز الثالث في مسابقة (شاعر عكاظ) لعام 2019.

يشار إلى أن الشاعر شتيوي الغيثي حصل على المركز الثالث لشاعر عكاظ هذا العام وقال وقتها عن فوزه بالجائزة إن هذا الفوز لم يكن بالأمر السهل وقال “المسابقة تتضمن المشاركة بأكثر من قصيدة وأكثر من مرحلة، ففي المرحلة الأولى كانت القصيدة “مالم يقله ابن زريق البغدادي”، والمرحلة الثانية هي قصيدة “صعلكة”، وفي المرحلة الثالثة والتي توجنا بعدها بالفوز طُلب منا كتابة قصيدة عن عكاظ، وأيضاً هناك مرحلة ارتجالية بحيث نكتب 4 قصائد خلال 10 دقائق، فاجتمعت هذه الأشياء مع قراءة في التجربة الشعرية في الديوان الذي قدمته “عمرٌ يزمله القصيد” هذه جميعها توجتني للفوز وليست قصيدة واحدة”.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض