شركة إعلام وأكثر الاستشارية

عِش بالأمل وقَدّر قيمة الحياة

نشر في: الإثنين 03 أبريل 2017 | 01:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر

عِش بالأمل وقَدّر قيمة الحياة

من اليوم لاحظ أفكارك قبل أن تتحول إلى تركيز .. لاحظ تركيزك قبل أن يتحول إلى إحساس … لا حظ إحساسك قبل أن يتحول إلى سلوك … لا حظ سلوكك قبل أن يتحول إلى نتائج … لا حظ نتائجك قبل أن تحدد مصيرك…

أنت لست العنوان الذي أعطيته لنفسك أو أعطاه لك الآخرون ، أنت لست اكتئاباً أو قلقاً أو إحباطاُ أو توتراً أو فشلاً ، أنت لست سنك أو وزنك أو شكلك أو حجمك أو لونك ، أنت لست الماضي ولا الحاضر ولا المستقبل.

أنت أفضل مخلوق خلقه الله عز وجل …  فلو كان أي إنسان في الدنيا حقق أي شيء ، يمكنك أنت أيضاً أن تحققه بل وتتفوق عليه بإذن الله تعالى .

وتذكر دائماً أن : الليل هو بداية النهار ، والشتاء هو بداية الصيف ، والألم هو بداية الراحة ، والتحديات هي بداية الخير ، والتفاؤل بالخير هو بداية القوة الذاتية .

لذلك عش كل لحظة وكأنها آخر لحظة في حياتك ، عش بحبك لله عز وجل ، عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام ، عش بالأمل ، عش بالكفاح ، عش بالصبر ، عش بالحب ، وقدر قيمة الحياة .

نقلا عن كتاب قوة التفكير للدكتور إبراهيم الفقي

يذكر أن الراحل إبراهيم محمد السيد الفقي (5 أغسطس 1950 – 10 فبراير 2012)، صاحب مقولة عِش بالأمل وقَدّر قيمة الحياة هو خبير التنمية البشريةوالبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية،  واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي ونظرية قوة الطاقة البشرية

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *