شركة إعلام وأكثر الاستشارية

استشارات متخصصة للمشاريع الصغيرة في القطيف

غرفة الشرقية تستضيف لقاءً تعريفياً بـ “عقد إيجار التجاري الموحد” الشهر المقبل

نشر في: السبت 31 أغسطس 2019 | 03:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الدمام

تستضيف غرفة الشرقية صباح يوم الخميس (الخامس من سبتمبر2019) لقاءً تعريفياً عن “عقد إيجار التجاري الموحد”، الذي أعدته وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة العدل كصيغة موحدة لحفظ حقوق جميع أطراف عملية التأجير (المؤجر، والمستأجر، والوسيط العقاري”، وكوسيلة ناجعة لتعزيز الثقة بالعقد وبالتالي تحفيز النشاط الاستثماري العقاري.

وتعرض الورشة التي تعقد بالمركز الرئيسي للغرفة بالدمام بعض الجوانب التي ينطوي عليها العقد الموحد، كوثيقة ملزمة لكافة الأطراف، كونه يحدد العديد من الجوانب ذات العلاقة بالتأجير ، تحل العديد من الإشكالات التي قد تنشأ بين أطراف التأجير، كالسداد والصيانة والضمان … الخ.

تجدر الإشارة إلى أن العقد يتألف من 16 مادة تستعرض كافة الشروط التي بموجبها يتم إبرام عقد التأجير، وتعرض بشكل تفصيلي بيانات “المؤجر، والمستأجر، والوسيط، وصكوك التملك، والمنشأة محل الإيجار”، كما يحدد نوع الاستخدام، وكذلك يتم تحديد القيمة المتفق عليها والسداد.

ويتحدث خلال اللقاء عدد من المعنيين في برنامج إيجار، حيث يتم عرض كافة الجوانب والبنود التي يحتويها العقد الموحد.

من جانب آخر ، تنظم غرفة الشرقية (فرع القطيف) يوم الأربعاء (4 سبتمبر 2019) جلسات الاستشارات “المتخصصة” الموجهة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تتضمن جملة من النصائح والارشادات ومقترحات الحلول المناسبة للعوائق التي تواجه أصحاب هذه المنشآت في مجالات التسويق والإدارة والتمويل.

ويستهدف هذا البرنامج كافة الراغبين في بدء مشاريعهم وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك المهتمين بهذا الشأن، حيث يقدم طاقم الغرفة المُشارك ضمن هذا البرنامج النصح والارشاد والمشورة لتطوير أعمالهم ومشاريعهم.

يذكر أن هذا البرنامج تنفذه الغرفة ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة مجانا على مدار العام عبر فروعها الثلاثة في الجبيل والخفجي والقطيف

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض