شركة إعلام وأكثر الاستشارية

الفعالية تعد الأكبر فى المنطقة

نجوم ألعاب الفيديو يشاركون في معرض “جيمز كون الشرق الأوسط” بأبوظبي

نشر في: الجمعة 26 أكتوبر 2018 | 12:10 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبوظبي

انطلقت الخميس فعاليات معرض “جيمز كون الشرق الأوسط”، فعالية ألعاب الفيديو الأكبر في المنطقة، والتي تقدم مجموعة من الألعاب والأجهزة لعشاق ألعاب الفيديو في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك).

وافتتح سيف سعيد غباش، وكيل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الفعالية التي تعتبر وجهةً مثالية لعشاق ألعاب الفيديو، والذين سيحظون بفرصة لتجربة ألعاب جديدة لم يتم إصدارها بعد، والفوز بجوائز ضخمة في بطولات حية، ولقاء نجوم عالميين في المجال مثل Syndicate وMiniminter وHemo King ودوغ كوكل ولوسي بول والذين يزور معظمهم الشرق الأوسط للمرة الأولى .

وتنعقد هذه الفعالية للسنة الثانية على التوالي، وتُعتبر الأولى من نوعها في المنطقة والتي تحظى بحضور رسمي لعلامة ’نينتندو‘ الرائدة في مجال ألعاب الفيديو. كما ستتضمن العديد من الأنشطة التي تنظم للمرة الأولى مثل بطولة Red Bull Player One في لعبة League of Legends، وزيارة من فريق League of Legends Dad Squad التابع لشركة ’لينوفو‘، والكشف عن لعبة One Piece: World Seeker الجديدة من ’بانداي نامكو‘، بالإضافة إلى منطقة ’أنيفيست‘ المخصصة للأنيمي والمانجا والموسيقى والمسرح ولثقافة والفنون والحرف اليابانية.

في حين لقي تحدي ’ديل جايمينج‘ في لعبة Fortnite، والذي يقدم فرصةً للفوز بجوائز تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى 5000 V-Bucks، إقبالاً كبيراً في البطولات الثلاث لبناء الحصون أو استعراض مهارات وحركات الشخصيات أو الألعاب الفردية، لذا من المهم المسارعة بالتسجيل والوصول باكراً لتحظوا بفرصة للمشاركة. كما سيتم عرض ألعاب جديدة في جناح ’سوني PS 4‘، بالإضافة إلى إمكانية تجربة جهاز الواقع الافتراضي والتقاط الصور وجوائز خاصة بلعبة Spiderman وعروض مثيرة لأعضاء شبكة Playstation Plus.

وفي معرض تعليقها، قالت سوزي باليت، نائب الرئيس التنفيذي لقسم فعاليات المستهلكين لدى ’إنفورما إكزيبيشن‘: “كوننا من المتابعين لتوجهات عالم ألعاب الفيديو، فإن معرض ’جيمز كون الشرق الأوسط‘ لهذا العام يتخطى توقعاتنا، حيث يقدم إصدارات وميزات أكثر بالإضافة إلى نجوم أكبر. ونحن فخورون بمشاركة هذه العلامات التجارية والشركات الضخمة من خلال أجنحتها رائعة التصميم والتي تقدم من خلالها تجربة ترفيهية لا تضاهى للزوار. ولا شك أن الحماس على أشده، وننصحكم بالحضور إلى أرض المعرض باكراً إذا لم تكونوا قد حصلتم على بطاقاتكم بعد”.

وتشارك المعرض مع كبرى شركات الألعاب ليقدم للاعبين المخضرمين والجدد فرصة تجربة مهاراتهم في ألعاب شركة ’بانداي نامكو‘ مثل Soulcalibur VI وJUMP Force وDead or Alive 6 وOne Piece: World Seeker وThe Dark Pictures: Man of Medan في حين تقدم شركة ’ريد فولت‘ فرصة لتجربة ألعاب Destiny 2: Forsaken وSpyro Reignited Trilogy التي لم يتم إصدارها بعد.

كما سيحظى الحضور بفرصة للقاء فريق ’نصر للرياضة الإلكترونية CSGO‘ الإقليمي، والذي فاز بالمركز الثاني في النهائيات الآسيوية لبطولة ZOWIE Extremesland، أثناء الاستعدادات والتدريبات للمشاركة في بطولة PLG Grandslam في معرض ’جيمز كون الشرق الأوسط‘. ويمكن للزوار لقاء الفريق بين الساعة 2 و2:30 بعد الظهر يوم الجمعة، 26 أكتوبر. أما بين الساعة 5 و6 مساءً يمكن للزوار لقاء شخصيات Angry Bird وBig Bird في فعالية مجانية مع فريق ’نصر للرياضة الإلكترونية‘ في فعالية لقاء النجوم مع ’فيرجن موبايل‘، حيث سيتحدث الأبطال عن مسيرتهم كمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتمثيلهم لدولتهم في الخارج.

كما سيقدم الفريق بطولة محلية في لعبتي Tekken 7 وDragon Ball Fighter Z خلال المعرض. وستقدم PLG، التي تقوم بتنظيم بطولة Grandslam في ديسمبر المقبل، فرصة للاعبين الأربعة الذين يصلون إلى نهائيات هذه البطولة المحلية للمشاركة في بطولة Grandslam. وسيحصل الفائزان بالمركزين الأول والثاني في كل لعبة على دعوة مباشرة للمشاركة في البطولة التي تعقد في ديسمبر والتي تبلغ قيمة جائزتها 10 آلاف دولار أمريكي. وبالإضافة إلى ذلك سيحصل الفائز في كل بطولة على جهاز تحكم Hori Arcade Stick المماثل لما يستخدمه المحترفون مثل Angry Bird وBig Bird، والذي تبلغ قيمته 200 دولار أمريكي. وستعقد البطولة يومي الجمعة والسبت خلال معرض ’جيمز كون الشرق الأوسط‘. ويمكن للمتسابقين التسجيل عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.smash.gg/nasresports

من ناحيةٍ أخرى تقدم ’لبن آب‘ منصة للألعاب الكلاسيكية، حيث يمكن لعشاق ألعاب الفيديو الأكبر سناً عيش ذكرياتهم مع هذه الألعاب الرائعة مثل Pacman وSonic the Hedgehog وMortal Kombat.

أما من ناحية المواهب، فيقدم المعرض نجمي الألعاب العالميين Syndicate وMiniminter، واللذين ساهما في جعل ألعاب الفيديو واحدةً من أسرع النشاطات نمواً في العالم. وسيقدم النجمان فرصة للزوار من حاملي الإصدار المحدود من بطاقات أهم الشخصيات للقائهما في جلسات محددة الوقت، والتي بيعت تذاكرها قبل انطلاق الفعالية.

كما ستحضر الفعالية الممثلة الكوميدية لوسي بول، التي اشتهرت بتأدية صوت شخصية Mercy في لعبة Overwatch من Blizzard Entertainment، قامت أيضاً بأداء أدوار في لعبتي World of Warcraft وHearthstone: Heroes of Warcraft وقامت مؤخراً بأداء دور Rixxa Fluxflame في لعبة World of Warcraft: Battle for Azeroth كما مثّلت في المسلسلات التلفزيونية Red Dwarf XI وHomeland وأفلام منها Fantastic Beasts and Where to Find Them.

بالإضافة إلى دوغ كوكل الذي قام بأداء صوت شخصية صائد الوحوش Geralt of Rivia في لعبة The Witcher. وبدأ دوغ مسيرته في تأدية صوت شخصية Geralt عام 2007، ويمكنكم الآن مقابلته شخصياً وسؤاله عن خبرته في أداء هذه الشخصية. سارعوا بالحصول على قسائم ’مقابلة النجوم‘ لتكونوا من بين حضور هذه اللقاءات.

وسيحظى الحضور بفرصة للقاء فنان الأنيمي الياباني مامورو يوكوتا، المخرج المساعد للحركة في مسلسلي الأنيمي Death Note وNaruto والحصول على رسومات من صنعه، وفنان تقليد الشخصيات ومنسق الأسطوانات المحترف Konomiakira، والرسامة الناشئة بيتش موموكو، التي تشتهر بأسلوبها الذي يماثل أسلوب سبعينيات القرن الماضي.

وللمرة الأولى في المنطقة، يقدم معرض ’جيمز كون‘ الشرق الأوسط تجربة ’أنيفيست‘ التي تصحب الحضور في رحلةٍ مذهلة بين معالم الثقافة اليابانية وعالم الأنيمي، وقصص المانجا والسينما والموسيقى والألعاب والأزياء والمأكولات اليابانية التقليدية. وندعو الزوار للحضور بزي شخصياتهم المفضلة والمشاركة في عرض تقليد الشخصيات الذي سيعقد يوم الجمعة على منصة ’أنيفيست‘، لفرصة الفوز بصورة احترافية.

كما ستضم الفعالية معرض ’الجماليات اليابانية‘ والذي يتكون من يقدمون، ولأول مرة، معروضاتهم التي تضم الفنون والحرف اليابانية التقليدية.

وتم تأكيد مشاركة الجهات الراعية والعارضين التاليين: ’زوم‘ و’فيرجن موبايل‘ و’نينتيندو‘ و’إتش بيه أومين‘ و’ريد فولت‘ و’بلاي ستيشن‘ و’بانداي نامكو‘ و’آسوس ريبابليك أوف جيمرز‘ و’سينهايزر‘ و’جابان بروموشن‘ و’لوجيتك‘ و’ديل جايمنج‘.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر