شركة إعلام وأكثر الاستشارية

وسط إقبال من الزوار على هذا اللون من الفن

في “حكايا مسك” .. صدفة تقود فنانة للرسم على الآلات الموسيقية

نشر في: الأحد 10 نوفمبر 2019 | 03:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

يأخذ الإبداع في “حكايا مسك” أشكالًا متعددة، والفن الواحد تجد منه صورًا وألوانًا، ولعل ما تقوم به الفنانة التشكيلية نجلاء الجمعة من الرسم على الآلات الموسيقية أكبر دليل على ذلك.

صدفة قادتني إلى الرسم على الآلات الموسيقية، بهذا الكلمات تبدأ الفنانة الجمعة حديثها، موضحة أنها عندما كانت في أحد المعارض طلب منها شخص رسم صورة الفنان رابح صقر على “العود”، وبالفعل رسمته، ووصل العود إلى الفنان رابح صقر، الذي بدوره أعجب بالرسمة كثيرًا.

بدأت الفنانة نجلاء من هذه اللحظة الدخول إلى مجال الرسم على الآلات الموسيقية بالألوان المضيئة، التي تستوردها من الخارج، حيث سعت إلى التطوير، والخروج عن المألوف، وليس مجرد رسم فقط على الآلات، إذ إن الألوان المضيئة، تتيح استخدام الآلات المرسوم عليها كتحف فنية في المنازل.

وعن إقبال الناس على هذا الفن، قالت الفنانة الجمعة، إن الشعب السعودي ذواق بطبعه للفن، ودمج الآلات الموسيقية مع الرسم، جعل الإقبال على الأعمال كبيرًا، ولا سيما العود (بالنسبة للشباب) والجيتار (بالنسبة للبنات).

وأشادت الفنانة نجلاء بدعم “مسك الخيرية” لها ولجميع الفنانين السعوديين، موضحة أنها شاركت في العديد من المعارض والفعاليات الفنية سواء في المملكة أو خارجها، منها فرنسا.

يذكر أن “حكايا مسك” تتيح للشباب المبدع فتح قنوات تواصل مع المختصين لتطوير مواهبهم والتعرف على أخر التطورات في مجالاتهم، وتمكينهم من استلهام الأفكار مـن التفاصيل الصغيرة والظروف المحيطة، وتعليمهم آليات تحويل الأفكار الملهمة إلى خطوات عملية يمكن تحقيقها واقعيًا، كما تشجع الفعاليات الشباب على الشروع في تطبيق أفكارهم من خلال تعريفهم بالطرق المبتكرة لذلك.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض