شركة إعلام وأكثر الاستشارية

مؤتمر تقنية المعلومات الثالث يناقش الاتجاه العلمي لأمن المعلومات

نشر في: الأحد 03 أبريل 2016 | 05:04 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

أختمت فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثالث لتقنية المعلومات بعنوان «الأمن الإلكتروني» الذي نظمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها على مدى يومين، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وناقش المؤتمر الذي أقيم خلال المدة من 29 ـ 30 مارس 2016 م علم التشفير، والمجالات البحثية الجديدة في الأمن الالكتروني. حيث تحدث الدكتور جوهن هايس في الجلسة الأولى التي رأسها الدكتور باسل السدحان الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربائية في جامعة الملك سعود، عن التواصل بالهوية، ثم تطرق الدكتور نيبورت ليتكونز من جامعة ووترلو الكندية في الورقة الثانية إلى التشفير في العالم الكمي، بعدها تحدث الدكتور راده بوفندرن من جامعة واشنطن الأمريكية في الورقة الثالثة عن الاتجاه العلمي للأمن المعلوماتي..

وتضمنت الجلسة الثانية التي رأسها الدكتور جلال المهتدي الأستاذ المساعد بكلية الحاسب وعلوم المعلومات في جامعة الملك سعود، ثلاث أوراق علمية، تحدث في الأولى الدكتور راسل دايتن عن الأمن الإلكتروني في صناعة الانترنت العالمية، ثم تناول الدكتور أدرين بيرج من جامعة إيت النمساوية الجيل القادم لهندسة الانترنت الآمن، بعدها تطرق الدكتور سيتن كو من جامعة كاليفورنيا الأمريكية إلى مولدات الأرقام العشوائية الحقيقية..

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل