شركة إعلام وأكثر الاستشارية

انطلقت فعالياته فى أبوظبي

مؤتمر ومعرض البحث والتطوير في مجال البترول 2018 يركز على أبرز تحديات القطاع

نشر في: الأربعاء 09 مايو 2018 | 02:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبوظبي

افتتح اليوم مؤتمر ومعرض البحث والتطوير في مجال البترول 2018، أكبر مؤتمر للنفط والغاز في العالم والمخصص بالكامل للبحث والتطويرفي العاصمة أبوظبي. وشهد الحدث، الذي يستمر على مدى يومين، تسجيل أكثر من 4000 خبير عالمي متخصص في مجال النفط والغاز والقطاعات المبتكرة الأخرى لمناقشة وتحديد الحلول لمجموعة من التحديات التي تواجه هذه الصناعة والتي ظهرت نتيجة للنمو المتسارع لقطاع الطاقة.

وقال عبدالعزيز الهاجري، مدير دائرة الغاز والتكرير والبتروكيماوياتخلال كلمته فيافتتاح مؤتمر ومعرض البحث والتطوير في مجال البترول 2018: “إن الطلب العالمي على المنتجات البتروكيماوية عالية الجودة يساهم في خلق فرص جديدة للنمو عبر سلسلة الإمداد، في الوقت الذي يصبح فيه الحصول على موارد النفط والغاز أكثر تحدياً”. وأضاف:”يجب في هذه الظروف على الجهات العاملة في القطاع التفكير بشكل مختلف والسعي إلى تسخير التكنولوجيا التي توفر فرصاً كبيرة وتؤمن حلولاً عملية تساهم في تعزيز القيمة”.

وأضاف الهاجري: “لا يمكن للمؤسسة أن تصبح عالمية بدون أن يكون لديها عمليات بحث وتطوير عالمية المستوى. فمن بين أهم الركائز في استراتيجية أدنوكالمتكاملة 2030 للنمو الذكي، توفر عمليات البحث والتطوير التي من شأنها أن تساهم في إضافة قيمة جديدة لأعمال الشركة، حيث نقوم بتبني التقنيات المبتكرة التي تعزز أدائنا، وتساهم في خفض التكاليف، وتمكننا من الاستجابة للطلب المتزايد على النفط والغاز والمنتجات المكررة والبتروكيماوياتعلى نحو موثوق وتنافسي.ويجب إعادة صياغة التصور العام الذي يرى بأن عمليات البحث والتطوير مُكلفة، حيث أن بلورة وخلق حلول جديدة يساهم في تأمينأقصى قيمة ممكنة”.

وكان دان كوبلي المعروف عالمياً في مجال الأعمال والابتكار، متحدثاً رئيسياًفي مراسم الافتتاح. وشغل دان الذي كان مهندس للتنقيب عن النفط ومتخصص في مجال التسويق، منصب مدير غوغل في المملكة المتحدة سابقاً. وتحدث دانخلال مؤتمر ومعرض البحث والتطوير في مجال البترول عن كيفية قيام شركات التكنولوجيا العملاقة والشركات الناشئة بخلق الابتكار واستبدال الطرق التقليدية بحلول مبتكرة للمشاكل الرئيسية وإمكانية تطبيق ذلك في مجال النفط والغاز.

وقال كوبلي: “بدءاً من البالونات التي تنتشر في الفضاء لنقل إشارات الانترنت إلى المناطق النائية من العالم إلىالعدسات اللاصقة التي تحتوي على أجهزة استشعار الكلوكوز لمرضى السكري، فإن تسخير القوة الرقمية يساهم في تغيير العالم. ويعد قطاع النفط والغاز بشكل خاص جاهزاً لهذا التحول، حيث يتميزبوجود استثماراتهائلة وسلاسل توريد ممتدة ناهيك عن العمليات التي تغطي أصول ومناطق متعددة”.

وأضاف: “سواء كان الأمر يخص الروبوتات والأئتمتة أو رقمنة العمليات، فإن الممكنات الرقمية في مجال النفط والغاز لديها الإمكانية لإطلاق موارد هيدروكربونية جديدة، وتحقيق كفاءة تشغيلية عبر سلسلة التوريد وزيادة الحركة والأرباح”.

ووصف قاسم الكيومي، رئيسمعرض ومؤتمر البحث والتطوير في مجال البترول 2018، الحدث بأن المؤتمر قد صمملتأمين حلول عمليةللتحديات التي يواجههاقطاع النفط والغاز، وذلك من خلال استقطاب رواد الأعمال من المفكرين، جنباً إلى جنب مع مؤسسات البحث المتطورة وكبرى شركات النفط والغاز وشركات التكنولوجيا والشركات الهندسية.

وقال كيومي: “خلال اليومين المقبلين، سوف نستمع ونتفاعل مع أكثر من 100 متحدث عالمي ومتخصص في مجال التكنولوجيا من شركات رائدة وخبراء في كافة المجالات ضمن هذه الصناعة”.

وأضاف: “يعد مؤتمر ومعرض البحث والتطوير في مجال البترول حدثاً يتيح المجال للمبتكرين للوصول إلى المستخدمين النهائيين مع إمكانية الحصول على استثمارات بملايين الدولارات. واستجابةً لتحديات القطاع التي قمنا بتحديدها، تم استلام وتقييم ما يقارب 400 حل تقني من أكثر من 30 دولة وما يزيد عن 130 مؤسسة”.

وكانت القمة الحصرية لمدراء التكنولوجيا التنفيذيين من الجوانب التي تم تسليط الضوء عليها خلال اليوم الأول للحدث، حيث تم خلالها استعراض كيفية مساهمة أحدث التقنيات في خلق قيمة جديدة وحلول لسلسلة الأمداد في مجال النفط والغاز.

وشملت قائمة النخبة من المتحدثين في هذه القمة، التي عُقدت بعنوان النهوض بقطاع النفط والغاز من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي،كيستين هالاند، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في “وورلدوايدكيميكالز آند بتروليوم” في أكاديمية “آي بي أم أنداستري” وعضو في مجلس الخبراء التقنيين الإسكندنافي. والبروفسور كارل روز، كبير الاستراتيجيين في أدنوك، أرون كي سوبرامانيان، نائب الرئيس لعلوم البيانات والتحليلات في “بي أتش جي إي ديجيتال”، فينسينت سوبيستر، نائب الرئيس للاستراتيجية والذكاء، البحث والتطوير المؤسسي في توتال وفيليب هيرفي، نائب الرئيس للحلول في “سبارك كوغنشن”.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر