شركة إعلام وأكثر الاستشارية

قدّمت ورشة عمل بعنوان “تمكين الصناعة”

“مدن” تشارك في ملتقى بيبان حائل لدعم رواد الأعمال

نشر في: الخميس 03 أكتوبر 2019 | 03:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - حائل

شاركت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” في ملتقى بيبان حائل ، الذي يُقام في مركز الروشن للمعارض ويرعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز ، أمير منطقة حائل، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر الجاري.

وبهذه المناسبة، أوضح بندر الطعيمي ، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي لـ “مدن”، أن الملتقى يحظى بحضور واسع من الجهات الداعمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال.

وأضاف أن “مدن” قدَّمت، خلال مشاركتها في ملتقى بيبان حائل والمعرض ورشة عمل بعنوان “تمكين الصناعة”، استعرضت منتجاتها وخدماتها؛ لتعزيز مساهمة هذا القطاع في إثراء قاعدة الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل جديدة لأبناء وبنات الوطن، وزيادة المحتوى المحلي اتساقًا مع مبادراتها ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وأفاد “الطعيمي” أن رؤية المملكة 2030 تسعى إلى رفع القدرات التنافسية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال؛ لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وزيادة مساهمتهم في الناتج المحلي الإجمالي لأكثر من 35%.

وأشار إلى أن “مدن” طرحت العديد من المنتجات النوعية، والحلول التمويلية، بالتكامل مع شركائها بالقطاعين العام والخاص؛ لدعم رواد الأعمال، وأبرزها: اتفاقيتان مع صندوق التنمية الصناعية السعودي؛ لتوفير منتجي أرض، وقرض صناعي؛ للتقديم على أرض صناعية وتمويل كحزمة موحّدة، و”مصنع وقرض” لتوحيد إجراءات “مدن” والصندوق، وكذلك اتفاقية مع البنك السعودي الفرنسي لإطلاق منتج تمويلي مشترك يصل سقفه إلى مليار ريال، ويتيح حزم تحفيزية متنوعة ويعزز الأنشطة المساندة كالخدمات اللوجستية الداعمة للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وأيضًا وقّعت اتفاقية مع بنك التنمية الاجتماعية لطرح منتج “أسس” الذي يعمل على تسهيل وصول رواد الأعمال إلى المصانع الجاهزة والتمويل معًا، وتحسين ترتيب المملكة ضمن مؤشر “ريادة الأعمال”، إضافة إلى حاضنات الأعمال، والمصانع الجاهزة بمساحات مختلفة “700م – 1500م”.

وأبرمت “مدن” اتفاقية مع شركة منافع المالية؛ لتوفير تمويل الملكية الجماعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال التي تحتضنها المدن الصناعية، مع تقديم حزمة حوافز للشركات ذات القيمة المضافة العالية لتشجيعهم على الاستثمار بالمدن الصناعية.

وبين أن “مدن” تكاملت مع شركة مركز أرامكو لريادة الأعمال المحدودة “واعد” لتوفير دعائم تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنتجات الصناعية الملائمة للمشاريع الممولة من “واعد”، على أن تقدم الأخيرة التمويل الذي يصل إلى 50 مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا طوال أجل الاتفاقية، إضافة إلى خدمات الإرشاد والتوعية، وبناء القدرات لـما لا يقل عن 500 مستفيد.

وذكر أنه تم، كذلك، توقيع اتفاقية مع شركة “سابك”؛ لتوفير حزم تحفيزية متنوعة تخدم الصناعيين ضمن مبادرة “نساند”، لاسيما رواد الأعمال، وبناء قدراتهم والموارد البشرية العاملة بالمصانع عبر توفير برامج تدريبية متخصصة، وكذلك تيسير الحصول على التمويل اللازم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من كبرى الصناديق الوطنية، والمؤسسات المالية الحكومية، والجهات التمويلية في القطاع الخاص.

يُشار إلى أن “مدن” تهتم، منذ انطلاقتها عام 2001م، بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، وفق أعلى المعايير العالمية؛ إذ تٌشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وتجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198,8 مليون م²حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة 3,474 مصنعًا مُنتجًا.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض