دورات معتمدة

مركز المثالي للتدريب يطلق دورة “قوة التفكير الإيجابي”

ينظم مركز المثالي للتدريب دورة “قوة التفكير الإيجابي” والتى تقدمها المدربة هالة غبان يوم 9 / جمادي الثاني / 1438هـ بفندق كروان الفهد.

وتشتمل محاور الدورة على : كيف تصل الى الشخصية المتفائلة؟ ، تعلمي طرق تنظيم الوقت و ترتيب الاولويات ، اكتشاف المهارات الأساسية للانسجام مع الحياة ،ماذا يحدث للحب بعد الزواج و كيف نعيد الحب لحياتنا الزوجية؟ ، من هي المرأة التي يحبها الرجل؟ ، وطرق الانسجام و فهم شريك الحياة .

وستعقد الدورة من الساعة 4م الى الساعة 8 م ، وللاستفسار التواصل على:
0552224187

وتفترض نظرية قوة التفكير الإيجابي أن كل منا يملك عقل واعي وآخر باطن. عقلاً باطناً لا يميز بين الحقيقة والخيال، وأن لهذا العقل القدرة علي إختزان التجارب الإنسانية الإيجابي منها والسلبي. ثم تحدث عن إستراتيجية التعامل مع العقل الباطن من خلال الخداع العقلي أو ما يطلق علية الإيحاء، وكذا تحدث عن التخيل والصور الذهنية وقوة الإعتقاد والتأمل والتركيز الذهني.

ويقول العلماء إن مجرد التفكير بأشياء حسنة تجاه الآخرين مثل التفكير بمساعدة الآخرين، والعفو عنهم وحب الخير لهم ينظم عمل الهرمونات والبروتينات الخاصة بتنشيط خلايا النظام المناعي وجعله أكثر مقاومة للأمراض، وبالتالي التمتع بصحة أفضل من المتشائمين.
 
إن أمراضاً نفسية كثيرة جداً مثل الحسد والتجسس وظلم الآخرين وعادات سيئة مثل البخل والغش والبغضاء والتفكير في إيذاء الآخرين… كل هذا يدمر نظام المناعة لدى الإنسان.. وذلك لأن التفكير السلبي تجاه الآخرين يحدث اضطرابات في أنظمة عمل الدماغ والقلب ونظام المناعة.. وبالتالي صحة أسوأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟