شركة إعلام وأكثر الاستشارية

مركز بحوث المدينة المنورة يعرض إصداراته في معرض جدة الدولي للكتاب

نشر في: الجمعة 13 ديسمبر 2019 | 04:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - جدة

يشارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة في معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة، والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مساء الأربعاء الماضي على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية بمحافظة جدة ويستمر لمدة عشرة أيام.

ويعرض جناح المركز الإصدارات والدراسات العلمية والتاريخية والثقافية المتعلقة بتراث المدينة المنورة وتاريخها وحضارتها، ويحتوي على عدد من الوثائق والصور ومجموعة من أعداد مجلة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة. وتهدف المشاركة إلى التعريف بأهداف المركز التي تهتم بإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالمدينة المنورة، والريادة في إتاحة المعلومات والبحوث، وتنمية الثقافة المعرفية بتاريخ المدينة المنورة وحضارتها، والتعاون المثمر مع مراكز الأبحاث والدراسات المحلية والدولية والخبراء والباحثين.

وكان معرض جدة الدولي للكتاب قد انطلق في دورته الخامسة، بعرض 350 ألف عنوان كتاب من نحو 40 دولة. وافتتح المعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين والمثقفين.

وكرّم المعرض في الافتتاح الكاتب هاشم عبده هاشم ومشعل السديري والأديب الراحل عبد الفتاح أبو مدين. ويشمل برنامج المعرض الممتد حتى 21 ديسمبر ندوات فكرية وأمسيات شعرية وورش عمل ومعارض فنية وعروضاً مسرحية يشارك فيها كتاب وشعراء من داخل السعودية وخارجها.

ومن أبرز المعارض معرض (المقام) الذي يشارك فيه 30 فناناً ويسلط الضوء على الحضارة الإسلامية وإسهاماتها في تطور الإنسانية، وكذلك معرض (خلف كواليس الكتب) الذي يستعرض الأنماط الفنية المختلفة في كتب الأطفال.

ويوقع أكثر من 200 كاتب أحدث مؤلفاتهم على منصة التوقيع بالمعرض المقام على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية في محافظة جدة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض