دورات معتمدة

مركز لها النسائي للتدريب يطلق دورة “المدير الناجح”

ينظم مركز لها النسائي للتدريب دورة بعنوان “المدير الناجح” والتى تقدمها د. ريم العجلان فى الفترة من 22 إلى 24 / 10 / 1438هـ.

وتتضمن محاور الدورة : التعرف على مفهوم القيادة – أهميتها – لعوامل المؤثرة فيها ، التمييز بين الإدارة والقيادة ، التعرف على المراحل التي تمر بها القيادات ، التمييز بين نظريات القيادة ، التمييز بين المدير والقائد ، التعرف على أنماط القيادة و المرؤوسين و أساليب التعامل معهم ، ممارسة المهارات الضرورية للمدير الفعال

ومن المقرر أن تبدأ الدورة من الساعة 4 مساء إلى الساعة 8 مساء ، وللاستفسار التواصل على:

0508225050

يذكر أن صفات المـدير الناجح تتضمن :

  الصبر

  التواجد دائماً في قلب الحدث

  الحكمة

  التكليف باليسير

  الاهتمام بالرأي لا الشخص

الصبر حبث أن  الصبر من أهم الصفات التي يجب أن يتحلّى بها  المـدير حتى يستطيع تحمّل جميع المواقف التي قد تصادفه أثناء العمل، مثل عدم إنجاز مرؤوسيه للمهام في الوقت المحدد أو على الوجه الأفضل، كما يجب عليه الصبر عند حدوث المشاحنات والمشكلات بين الزملاء، وإلّا اضطر إلى الوقوف دائماً بوجه مساعديه وهذا لن يؤدي إلا إلى تعطيل العمل وعدم انجازه.

كما أن من صفات المدير الناجح أيضا  التواجد دائماً في قلب الحدث، فلكي يكون المدير ناجحاً لا بدّ من تواجده في موقع الحدث دائماً للنظر في الأمور بواقعية، لإصدار الحُكم الصحيح والقرار المناسب، دون الانتظار إلى معرفة التقارير من الغير أو الاقتصار على الآراء الشخصية للآخرين، فقد تكون الآراء متحيزة لشخصٍ أو رأيٍ دون غيره .

 
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟