شركة إعلام وأكثر الاستشارية

800 فرصة عمل توفرها منصة حكومة دبي الموحدة

معرض الإمارات للوظائف ينطلق في دبي .. غداً

نشر في: الأحد 15 مايو 2016 | 03:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - دبي

يحتضن «مركز دبي التجاري العالمي» خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري معرض الإمارات للوظائف 2016، ويقدم فرصة للطلاب والخريجين الجدد لخوض تجارب عملية في سوق العمل، وستستضيف دورة هذا العام من المعرض عدداً من الفعاليات التي من شأنها أن تمنح الأفضلية لأولئك الباحثين عن مسارات مهنية.

وتشهد دورة هذا العام قيام المؤسسات الخاصة والعامة على حد سواء باستعراض ما في جعبتها، بهدف دعم الطلاب والشباب الباحث عن العمل وقال محمد عبدالله أهلي، مدير عام «هيئة دبي للطيران المدني» والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: «ينافس الشباب الإماراتي حول العالم على مستوى مهني عال وينظر لهم كونهم مثالاً استثنائياً عن التفاني والإبداع والإدارة مع الشغف والعاطفة.

وبالنسبة للطلاب الذين يقتربون من موعد تخرجهم، سيقوم المعرض بإبرام شراكة مع InternsME – موقع التشغيل والتدريب الأول في دولة الإمارات – لمنح المواهب الإماراتية اللامعة والشابة الفرصة لمقابلة مديري التوظيف في مجموعة من أبرز الشركات العالمية من أمثالأبل و ماستركارد وبوش، خلال مسابقة «اكتشاف المواهب».

وخلال فعالية مقابلات العمل السريعة هذه، سيحظى الموظفون بفرصة لمقابلة مجموعة واسعة من الموظفين المحتملين في اجتماعات قصيرة ومكثفة يمكن أن تنتهي بتوقيع عقد عمل بين الطرفين.

وتشارك دوائر حكومة دبي في معرض الإمارات للوظائف في دورته السادسة عشرة من خلال منصة واحدة تحت شعار «نصنع المستقبل»، الذي تشرف عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الشريك الحكومي الاستراتيجي للمعرض.

وتقدم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي من خلال منصتها وبالتعاون والتنسيق مع 31 جهة حكومية العديد من فرص العمل، التي تصل إلى نحو 800 شاغر، تغطي كل التخصصات والمستويات المهنية الإدارية والهندسية والفنية، كما تستهدف بشكل أساسي مواطني الدولة، وتتوزع على جميع الجهات الحكومية المشاركة بشكل يراعي تنوع الخلفيات الأكاديمية والخبرات المتنوعة.

وأعلنت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عن مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2016.وقال طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني في هذه المناسبة: تأتي مشاركة الوزارة في إطار خطة توطين الوظائف التي تتبعها الوزارة، وبما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، والحرص على التقاء الكفاءات الوطنية في هذا المعرض الذي يعد تظاهرة سنوية، تهدف لإيجاد نوع من التواصل بين الخبرات الوطنية لا سيما الشابة منها مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة التي تسعى بشكل دائم إلى توظيف الخبرات الوطنية المؤهلة.

وأتمت الأمانة العامة لـ«اللجنة العليا للتشريعات» استعداداتها للمشاركة في المعرض وتأتي المشاركة في إطار التزام الأمانة العامة بتعزيز وتنمية وتطوير الكفاءات الوطنية، وتأهليها بالشكل الأمثل للعب دور فاعل وريادي ومبدع في المسيرة التنموية الطموحة، انسجاماً مع الغايات الاستراتيجية لـ«خطة دبي 2021» في بناء أفراد منتجين ومبدعين ورياديين يمثلون الدعامة الصلبة للنهضة الشاملة.

وأوضح أحمد بن مسحار، الأمين العام لـ«اللجنة العليا للتشريعات»، أهمية المشاركة في معرض «الإمارات للوظائف 2016» كونه المنصة التفاعلية الأبرز التي تمكن القطاعين الحكومي والخاص من المساهمة في دعم سياسة التوطين التي تنتهجها دولة الإمارات، لافتاً إلى أنه مبادرة نوعية تصب في خدمة الجهود الرامية إلى توظيف الطاقات الكامنة لرأس المال البشري المواطن تماشياً مع «رؤية الإمارات 2021».

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل