شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يقدم أحدث الابتكارات من 140 علامة تجارية رائدة

معرض العلامات التجارية الخاصة بدبي يسلط الضوء على باقة من الفرص المجزية

نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2019 | 02:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - دبي

شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نقلة نوعية في مستوى إدراكها لنوعية منتجات العلامات التجارية الخاصة، مما أحدث طفرة كبيرة في الفرص السانحة للمشغلين في قطاع الأغذية والمشروبات والمنتجات سريعة الاستهلاك، وهو النطاق الكامل الذي سيتم تناوله اعتباراً من يوم غد (الثلاثاء 29 أكتوبر) مع انطلاق الدورة الافتتاحية لمعرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر هذا المعرض الوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المخصص للعلامات التجارية الخاصة والترخيص، ويأتي بفضل تحسّن الآراء الإيجابية تجاه العلامات التجارية الخاصة – أو التي تحمل أسماء متاجر – بنسبة 79% في المنطقة بحسب دراسة أجرتها ’نيلسن‘ في عام 2018.

نجح المعرض في استقطاب 140 علامة تجارية رائدة من أكثر من 50 دولة، من بينها أسماء كبيرة في قطاع السلع الاستهلاكية الغذائية وغير الغذائية سريعة التداول مثل ’كارفور‘ و’تترا باك‘ و’كرتون نتورك‘. ومن شأن الفعالية الافتتاحية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام أن تشكل صلة وصل رئيسية بين مزوّدي العلامات التجارية الخاصة، ومصنّعي العقود، ومزوّدي الحلول في قطاع المنتجات سريعة الاستهلاك على نطاق أوسع لتحسين الفرص في سوق تبلغ عائداته العالمية 271.6 مليار دولار أمريكي وفقاً لبيانات الاتحاد الدولي لصناعة حقوق التراخيص.

وتعتبر فعالية ’برايم كونكت‘، التي تقام على هامش المعرض، برنامج اجتماعات مصمم لتعزيز العلاقات المباشرة بين المشترين والمورّدين، بينما تلعب ورش عمل التراخيص ودورات التعبئة والتغليف التي يمكن حضورها مجاناً دوراً في تمكين الحضور من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مشاركتهم.

من جانبها، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: “جاء تطوير معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط استجابة للآراء المستمرة من العارضين والزوار حول الحاجة لمنصة مخصصة لفرص العلامات التجارية الخاصة والترخيص في المنطقة. ومنذ البداية، ستشكل الفعالية منصة مفضلة للأسماء المرموقة والشركات الناشئة في القطاع ورواد الأعمال، للاجتماع واستكشاف الحجم الكبير من الفرص المتاحة بفضل تغيير تفضيلات المستهلك، والشعور تجاه العلامة التجارية. ومع برنامج مدروس بعناية لتسهيل الأعمال، وورش العمل التفاعلية والمؤتمرات، ستساعد الفعالية منذ يوم افتتاحها في التأكيد على مكانة دبي كمركز متميز لممارسة الأعمال، وبوابة استراتيجية للأسواق العالمية”.

ويتضمن برنامج معرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص في الشرق الأوسط 2019 سلسلة من الأنشطة والفعاليات المصممة لتحسين تجربة العارضين والزوار. وستشرف ’تترا باك‘ على سلسلة من الدورات الرئيسية في التعبئة والتغليف، وتقدم فهماً معمّقاً لأحدث التوجهات في تقنيات التغليف وابتكار المواد. ومن شأن ورش عمل التراخيص – التي يمكن حضورها مجاناً – ويشارك فيها كل من ’كرتون نتورك‘ و’مبادلة‘ و’تشوبا تشوبس‘ والاتحاد الدولي لصناعة حقوق التراخيص – الولايات المتحدة الأمريكية، مساعدة شركات التصنيع والتجار على تمييز منتجاتهم وتعزيز قدرتها التنافسية، وتعزيز مشاركة المستهلكين وزيادة حصتهم في السوق ومستوى معرفتهم بالعلامة التجارية.

وفي الوقت نفسه، استقطبت ’برايم كونكت‘ متخصصين دوليين رفيعي المستوى في القطاع، مع ميزانية مدروسة للإنفاق على المنتجات ذات العلامة التجارية الخاصة. ويعتبر هؤلاء المختصون جزءاً من برنامج المشترين الرئيسيين الخاص بـ ’برايم كونكت‘ والذي سيمنح العارضين أوقاتا قيمة من خلال المواعيد محددة مسبقا مع الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم، ومختصي الضيافة وتجار التجزئة مثل أمازون، وطيران الإمارات للتموين، وأسواق التميمي والإسلامي وغيرها.

وقبل افتتاحه في 29 أكتوبر، اكتسبت الدورة الافتتاحية من معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط سمعتها كمكان للمحترفين التجاريين الباحثين عن الابتكار والفرص في سوق سريعة النمو.

وفضلاً عن استعراض أحدث الابتكارات في القطاع، وتوفير فرص التواصل وتدعيم العلاقات على مستويات عالية، سيشكل معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط منصة معرفية مرموقة من خلال قمة العلامات التجارية والتراخيص ’برايم‘، والتي ستستقطب مجموعة متميزة من المتحدثين ذوي الكفاءة العالية للتباحث في أبرز المشكلات والتوجهات التي تواجه القطاع.

وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين في القمة التي تستمر ليومين كلاً من: ريجان ليجيت، المدير التنفيذي لقيادة الفكر في الأسواق العالمية لدى ’نيسلن‘، والذي سيعقد جلسة بعنوان: “العلامات التجارية الخاصة في عام 2025″، لتزود الحضور بتحليلات معمقة حول بعض الدوافع الأساسية للتغيير، والتي من شأنها تغيير المشهد العالمي للعلامات التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس المقبلة؛ وكومار راجاكوبالان، الرئيس التنفيذي لرابطة تجار التجزئة في الهند؛ وجون فرانسيس، مدير العلامات التجارية الخاصة والعلامات التجارية المملوكة لدى “الخياط للاستثمار” | صيدلية ابن سينا وغيرهم.

ويفتح معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط 2019 أبوابه يومي 29 و30 أكتوبر من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً، وفي يوم 31 أكتوبر من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.prime-expo.com

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض