شركة إعلام وأكثر الاستشارية

34.5 مليار دولار قيمة قطاع الحلويات بالمنطقة بحلول عام 2023

معرض يامكس الشرق الأوسط يوسع فعالياته ويطلق دورته الجديدة بدبي الشهر المقبل

نشر في: الأحد 01 سبتمبر 2019 | 06:09 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - دبي

كشف معرض “يامكس الشرق الأوسط” عن خططه الطموحة لنسخته لعام 2019، حيث يعتزم المعرض توسيع فعالياته في ظل النمو الكبير والتحولات السريعة التي يشهدها قطاع الحلويات والوجبات الخفيفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وينعقد الحدث الذي يعد أكبر معرض للحلويات والوجبات الخفيفة في المنطقة خلال الفترة الممتدة بين 29 -31 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ويسلط المعرض الضوء على آخر التوجهات والتطورات والمستجدات التنظيمية وأحدث الابتكارات التي تقود القطاع. وسيقدم سلسلة جديدة من الفعاليات الغنية بالمعلومات والمعارف تمتد على مدار ثلاثة أيام تحمل إسم ’مانتش‘، كما تتضمن أجندة المعرض برنامج اجتماعات تخصصية وورش عمل مفتوحة تتناول قضايا ترخيص العلامات التجارية، وذلك بهدف تعزيز فرص المشاركة وعقد الصفقات التجارية على مستوى الزوار والجهات العارضة.

ويأتي توسع المعرض في ظل النمو السريع الذي يشهده القطاع بمعدل سنوي مركب يبلغ 3.3 بالمئة، وسط توقعات بأن تبلغ قيمة قطاع الحلويات والوجبات الخفيفة والجاهزة 34.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023، بوصفه القطاع الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتؤكد شركة “يورومونيتور إنترناشيونال” وهي شركة متخصصة في أبحاث السوق الاستراتيجية، بأن هذا التوجه يدل على وجود فرص استثنائية في السوق. وأشارت الشركة في تقريرها الأخير الذي تناول قطاع الحلويات إلى أن “اتباع نظم حياة أكثر صحة قد أسهم بقوة في هذا المجال. وثمة فرص كامنة يمكن الاستفادة منها بابتكار منتجات تقدم للمستهلكين مكونات صحية دون أن تؤثر على المذاق”.

كبرى الشركات تواصل حصد الفرص في سوق الشرق الأوسط

أسهمت توقعات النمو والتحولات في سلوكيات المستهلكين من حيث النكهات والأطعمة التي يفضلونها في استقطاب لاعبين جدد إلى معرض “يامكس الشرق الأوسط”، في حين أن الشركات المعروفة ترى في الحدث منصةً مثالية لإطلاق أحدث ابتكاراتها.

وتحتفل شركة “ووكرز” البريطانية التي تعد من أقدم الشركات العائلية المستقلة في بريطانيا وأعرقها في صناعة حلوى التوفي بالذكرى السنوية الـ125 على تأسيسها، حيث تعرض لأول مرة خلال معرض “يامكس الشرق الأوسط 2019″ علبة بسعة 700 غرام من حلوى التوفي وإكلير الشوكولاتة المشكلة ’نَن ساتش‘. كما تخطط الشركة لعرض مجموعة جديدة من منتجاتها خلال المعرض مع إتاحة الفرصة أمام المشاركين والزوار لتذوق هذه الابتكارات.

وقالت إيما ووكر، مديرة قسم حلوى التوفي”نَن ساتش” لدى شركة “ووكرز”: “تتميز حلوى التوفي ’نَن ساتش‘ التي تصنعها ’ووكرز‘ بأنها خالية من الملونات الصناعية والمواد الحافظة والزيوت النباتية المهدرجة والغلوتين. ونظراً لمعرفتنا بتفضيلات السوق، أضفنا مؤخراً حلوى التوفي بنكهة الكاراميل المملح والتوفي المغطسة بطبقتين من الشوكولاتة. ويكمن سرّ نجاحنا في المكونات عالية الجودة التي نستخدمها في صناعة حلوى الإكلير كالحليب كامل الدسم والزبدة والشوكولاتة البلجيكية. وفي حين كانت منطقة الشرق الأوسط شريكاً مثالياً لصادراتنا طيلة سنوات عديدة نحرص على مواكبة نمو هذه السوق وتعزيز حضورنا فيها بشكل مستمر”.

اللاعبون الجدد يبحثون عن الفرص

استقطبت الإمكانات والفرص الكبيرة المتاحة في السوق شركات التصنيع الجديدة أيضاً لحضور معرض “يامكس الشرق الأوسط”، وكان من بين آخرها شركة “دوبين-أدريا” الكرواتية لصناعة الحلويات.

وفي هذا الصدد، قال غوران كورتوفيتش، مدير الاستيراد والتصدير لدى “دوبين-أدريا”: “نشارك في المعرض كي ندرس تفاعل السوق مع منتجاتنا. ونبحث عن المتاجر وشركات التوزيع المتخصصة في المنتجات الفاخرة التي قد تكون مهتمة بمنتجاتنا ذات الجودة العالية”.

من ناحيتها، تبحث شركة ’ذا فورتونا برودكشن‘ التي تعد من أشهر الشركات الروسية في صناعة الوجبات الخفيفة عن فرص جديدة في السوق خلال المعرض. وتأمل الشركة التي تختص في صناعة الخبز والوجبات الخفيفة بإيصال رقائق الخبز ’بريبس‘ التي تشتهر بها إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتسعى إلى أن تنافس بها رقائق البطاطس التقليدية.

وفي هذا الشأن، قال ديميتري توبيلين، مدير شؤون العلامة التجارية لدى شركة “ذا فورتونا برودكشن”: نصنع رقائق “بريبس” من خبز الشليم الروسي التقليدي الذي يتميز بارتفاع نسبة الألياف فيه وبمذاقه الفريد، كما أنه يُقلى بزيت دوار الشمس الأصلي ولا يدخل في تركيبه أية ملونات أو منكهات اصطناعية. ونرغب بتوسعة نطاق أعمالنا لتشمل أسواق الشرق وأفريقيا بهدف تعزيز عائدات منتجاتنا”.

وأكدّ توبيلين على أهمية الجانب الصحي، حيث أضاف قائلاً: “منتجاتنا مصنوعة من مكونات طبيعية مختارة بعناية. كما أننا لا نستخدم الملونات أو المنكهات الصناعية ولا تحتوي منتجاتنا على غلوتامات أحادي الصوديوم أو مواد معدلة وراثياً، علماً أن جميع النكهات ذات مصادر نباتية وحلال. فرقائق الخبر التي نقدمها تمثل بديلاً طبيعياً ممتازاً عن رقائق البطاطس، علاوةً على أنها تحتوي على مغذيات أكثر من مثيلاتها التقليدية المصنعة من البطاطس”.

وأشار مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض “يامكس الشرق الأوسط 2019″، إلى أن توقعات السوق وتغير توجهات المستهلكين تؤكد انفتاح القطاع على الشركات المعروفة والجديدة على حد سواء.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: “يكمن سر النجاح في أسواق المنطقة في الابتكار وهذا ينطبق على من يعمل في المنطقة منذ سنوات وكذلك على القادمين الجدد. بالطبع، سيكون النجاح حليف تلك الجهات التي تتمكن من فهم السوق والتأقلم معها بسرعة، والتي لم تعد لغزاً معقداً بالنسبة للمنافسين الجدد بفضل المعلومات الغنية التي نقدمها في فعالياتنا، وتشمل أهم فعاليات المعرض هذا العام سلسلة فعاليات ’مانتش‘ الجديدة وورش العمل المتخصصة في ترخيص العلامات التجارية”.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض