شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ملتقى للتعليم النشط في جامعة الملك سعود

نشر في: الأحد 03 أبريل 2016 | 07:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

ينطلق صباح غد الاثنين ملتقى التدريس الثالث الذي تنظمه عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود تحت شعار “التعلم النشط لتحسين مخرجات التعلم” في الفترة من الاثنين إلى الخميس ( 26 – 29 / 6 / 1437هـ الموافق 4 – 7 / 4 / 2016م ).

ويستضيف الملتقى كوكبة من الخبراء الدوليين والمحليين أصحاب الخبرات الثرية في التدريس الفعال لإلقاء الضوء على أحدث استراتيجيات التعلم النشط، وكيفية توظيفها في العملية التعليمية، وسوف يصاحب الملتقى معرضاً والعديد من ورش العمل المتميزة والمجانية.

ويهدف الملتقى إلى تحسين مخرجات التعلم من خلال تنمية وتطوير مهارات الأستاذ في استخدام استراتيجيات التعلم النشط.

كما يهدف إلى الاستفادة من أفضل الممارسات الدولية والمحلية في تحسين مخرجات التعلم. وإكساب الأستاذ مهارات تحفيز الطلاب وتفعيل مشاركتهم واستثارة التفكير لديهم. وتطوير مهارات الأستاذ لاستخدام استراتيجيات التعلم النشط بفاعلية. وتطوير مهارات الأستاذ لاستخدام أحدث أساليب تقويم مخرجات التعلـم. ونشر ثقافة التعلم النشط في جميع المؤسسات التعليمية بما يتواكب مع أهداف وزارة التعليم وتحقيق التكامل بين التعليم العالي والعام. ونشر ثقافة التعلم النشط في جميع المؤسسات التعليمية بما يتواكب مع أهداف وزارة التعليم وتحقيق التكامل بين التعليم العالي والعام.

ويسعى الملتقى لتنمية الإبــداع والابتكار لدى الطلاب من خلال التعلم النشط. وتوظيف استراتيجيات التعلم النشط والتعلم الإلكتروني في العملية التعليمية. والاستـفادة من الممارسات الدولية والمحلية الناجحة في استخدام استراتيجيات التعلم النشط في التعليم الصحي. وتحويل بيئة التعلم إلى بيئة تعلم نشطة يمارس فيها الطالب أنشطته بفاعلية وينمي من خلالها مهارات التفكير وحل المشكلات وذكاءاته المتعددة.

ويغطى الملتقى الذي يشهد مشاركة واسعة لكوكبة من الخبراء الدوليين والمحليين المختصين في مجال التعليم والتعلم 4 محاور رئيسة يتحدث الأول عن تحسين مخرجات التعلم من خلال التعلم النشط (تجارب دولية ومحلية) فيما يتمحور الثاني حول التعلم النشط وتنمية الإبداع والابتكار في العملية التعليمية.

ويناقش المحور الثالث التعلم النشط وبيئات التعلم الإلكتروني, أما المحور الرابع والأخير فيهتم بالتعلم النشط في مجال التعليم الصحي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل