شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بهدف إبراز دورهن ونشر الحس والوعي الجمالي

مهرجان التسوق السابع بعنيزة يدعم موهوبات الفن التشكيلي

نشر في: الثلاثاء 04 يوليو 2017 | 11:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - عنيزة

تشارك مجموعة من الفتيات الموهوبات في مهرجان التسوق السابع بمحافظة عنيزة، من خلال تقديم لوحات تشكيلية من أعمالهن .

وأوضحت مشرفة مجموعة ” أرقى فن ” ليلى الجفن أن المجموعة تهدف من المشاركة إلى تعريف المجتمع بإبداعات الفتيات والموهوبات في الفن التشكيلي وصقل مهارات المهتمات بهذا المجال الإبداعي، إضافة إلى إبراز دورهن ونشر الحس والوعي الجمالي وتثقيف المجتمع بقيمة وجدوى الفنون الإنسانية الإبداعية الجمالية.

وبينت أن المجموعة تستعرض خلال مهرجان التسوق الرسم التشكيلي والخط العربي وتصميم الأزياء وتصميم الجرافيك وتصميم المجوهرات مع التصوير الضوئي وفن الكاريكاتير، مشيرةً إلى أن المجموعة تنضوي تحت جمعية الثقافة والفنون ببريدة ، وشاركت خلال عام في ٢٣ فعالية بين دورات تدريبية ومعارض فنية ولقاءات حوارية وورش عمل، بمشاركة أكثر من 250 فنانة مبدعة مهتمة بهذا الفن.

يذكر أن محافظة عنيزة محافظة سعودية تاريخية اكتسبت أهميتها منذ القدم بسبب موقعها الجغرافي المميز فهي تقع في الجزء الشمالي الأوسط من هضبة نجد إلى الجنوب من مجرى وادي الرمة، وتحيط بها كثبان رملية من الشمال والغرب تسمى رمال الغميس بينما يقع إلى الجنوب منها رمال وغابات الغضا في منطقة الشقيقة. وعنيزة من أقدم مدن منطقة القصيم، وهي روضة المزارع والبساتين ووفرة المياه وصفاء التربة.
كما تعتبر عنيزة من المناطق ذات الإرتفاع المتوسط عن سطح البحر، حيث يصل إرتفاع بعض جهاتها إلى مايزيد عن 700 متر عن سطح البحر وتنحدر في جهاتها الشمالية والشمالية الشرقية في المنطقة القريبة من مجرى وادي الرمة حيث تعتبر أقل مناطق عنيزة انخفاضاً.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر