شركة إعلام وأكثر الاستشارية

نبراس في تبوك لتعريف النساء بمخاطر المخدرات

نشر في: الأربعاء 06 أبريل 2016 | 06:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - مازن مصطفى

عقدت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات, اليوم الأربعاء الملتقى التعريفي النسائي السابع للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” بمنطقة تبوك، برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بالتعاون مع جامعة تبوك.

وأقيم الملتقى في مركز الأمير سلطان الحضاري بمشاركة نخبة من المتخصصات والمستشارات إلى جانب الهيئة التعليمية والإعلاميات وطالبات الجامعة.

واشتملت الفعاليات والبرامج في الجلسة الافتتاحية على كلمة مديرة إدارة البرامج النسائية باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هناء بنت عبدالله الفريح، تلاها عرض مرئي عن جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات، وبعدها ألقت مديرة الإشراف النسوي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الأستاذة أمل يوسف خاشقجي كلمة، ثم عرض مرئي وتعريف بمبادرة المشروع الوطني نبراس، أعقبها كلمة جامعة تبوك ألقتها المشرفة على مكتب معالي مدير جامعة تبوك الدكتورة إنعام بنت محمد بديوي, فكلمة راعي الملتقى معالي وزير التعليم، ثم التكريم وتدشين معرض الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والجهات الشريكة.

وناقشت الجلسة الأولى محورين، تضمن الأول دور المؤسسات التعليمية في حماية الفرد من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية, قدمتها الدكتورة إنعام محمد بديوي المشرفة على مكتب معالي مدير جامعة تبوك ووكيلة عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات، فيما ناقش المحور الثاني بناء الذات لدى الفتيات لرفض تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتضمنت الجلسة الثانية ثلاثة محاور أبرزها, (ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية), و(الوقاية الأسرية ودورها في حماية النشء) بالإضافة إلى محور عن (خطوات في الإرشاد والعلاج).

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل