شركة إعلام وأكثر الاستشارية

استهدف طلاب وطالبات مدارس المنطقة الشرقية

هيئة المدن الصناعية تنظم برنامجًا تثقيفيًا عن الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها

نشر في: الأحد 22 ديسمبر 2019 | 11:12 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الدمام

كشفت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية عن تنظيم برنامج تثقيفي حول مستقبل الصناعة والثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقاتها، استهدف طلاب وطالبات مدارس المنطقة الشرقية من سن 6 أعوام وحتى 14 عامًا.

جاء ذلك في مركز “مدن تِك” على بحيرة “مدن” بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام، الذي استضاف البرنامج التثقيفي الذي نظمته الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، بالتعاون مع أحد المراكز المتخصصة في نشر ثقافة البرمجة والصناعة الرقمية.

من جانبه، شدد بندر الطعيمي؛ مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي في هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، على اهتمام الهيئة بتعزيز دورها الاجتماعي بجانب مهامها في تمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي.

وأكد أن البرنامج يأتي ضمن مشروع “مدن تِك” للارتقاء بمستوى الثقافة الصناعية لدى مختلف فئات المجتمع، وخاصة الأجيال الصاعدة، باعتبارهم الثروة الحقيقية لترسيخ التنمية المستدامة تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

وأوضح أن أكثر من 20 مدرسة حكومية وأهلية شاركت في الفعاليات بإجمالي فاق 1200 طالب وطالبة، مضيفًا أن البرنامج تضمن عرضًا حول الطباعة ثلاثية الأبعاد، الروبوتات، والإلكترونيات، إضافة إلى قاطعات الليزر ثنائية الأبعاد، ومعارض خاصة بمشروعات تقنية صُنعت في المملكة بأيدي خبراء، ومنتجات يدوية من المدارس.

جدير بالذكر أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية هيئة المدن الصناعية للمسؤولية الاجتماعية، تطوير برامج تثقيفية، وإقامة ورش تدريبية من أجل توسيع مدارك الطلاب والطالبات.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض