شركة إعلام وأكثر الاستشارية

نظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

ورشة عمل عن تطوير مهارات الإعلام السياحي بعسير

نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 | 06:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - أبها

نظم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير اليوم، ورشة عمل عن “تمكين الإعلام السياحي”، تحدث خلالها رئيس تحرير صحيفة “الوطن” الدكتور عثمان محمود الصيني و أستاذ الصحافة والنشر الالكتروني في جامعة الملك خالد الدكتور ساعد الساعد، وبحضور مدير عام برنامج “تمكين” بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور عيد العتيبي.

وأكد الدكتور الصيني خلاله حديثه, أن المملكة مقبلة على طفرة سياحية كبيرة في ظل إيمان القيادة الرشيدة بأهمية السياحة كأولوية تصنف كعنصر جوهري في الحياة الاجتماعية ومصدر من مصادر الدخل الاقتصادي والتوظيف وإحدى أدوات القوة الناعمة العديدة للسعودية.

كما أكد أهمية إعداد وتأهيل الكوادر البشرية وغرس فكرة أن السياحة في تكوينها صناعة وفي تطبيقاتها ضرورة وليست لقضاء وقت الفراغ حتى تتحقق الأهداف المرسومة ضمن رؤية ٢٠٣٠, مشددا على أهمية أن يكون لمسؤولي الإعلام في هيئة السياحة مزيجا من المهارات في التخطيط والتسويق والعلاقات والمعرفة التاريخية والترفيهية وغيرها، حتى لا يكونوا مجرد موظفين ناقلين لما يحدث.

من جهته, قدم الدكتور الساعد, ورقة عمل بعنوان “المعالجة الفنية للأخبار السياحية”، تضمنت أنواع وأدوات الخبر السياحي، متطرقا إلى بعض الملاحظات التي تؤثر في جودة الخبر السياحي .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض

بمشاركة أكثر من 100 فنان DJ عالمي وموسيقيين سعوديين

نجاح مبهر لمهرجان “مدل بيست” الرياض بحضور جاوز 400 ألف زائر