شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بمقر المهرجان في ملهم

وزير الداخلية يرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية

نشر في: الأربعاء 18 ديسمبر 2019 | 02:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة نادي الصقور السعودي الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية، وذلك بمقر المهرجان في ملهم.

وفور وصول سموه لمقر الحفل، عزف السلام الملكي.وبعد أن أخذ سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود مكانه في المنصة الرئيسة، بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آي من القرآن الكريم.

عقب ذلك، شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن أبرز ما تحقق من إنجازات خلال النسخة الحالية للمهرجان.ثم شاهد سموه شوطين نهائيين من مسابقة الملواح 400 متر، وهما جير بيور قرناس للملاك السعوديين، وقرموشة قرناس للمحترفين السعوديين.

بعد ذلك، سلم الأمير عبدالعزيز بن سعود، الفائزين بالأشواط الختامية بالمسابقة كؤوس الملك عبدالعزيز لفئات الصقور المشاركة في المهرجان.بعد ذلك عزف السلام الملكي، ثم غادر سمو وزير الداخلية مقر الحفل. حضر الحفل، عدد من أصحاب السمو الأمراء، وكبار المسؤولين، وعدد من المهتمين بهواية الصيد بالصقور.

وشهد مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، الذي نظمه نادي الصقور السعودي، مشاركة نخبة واسعة من ملاك الصقور، سواءً على المستوى المحلي والخليجي، في جميع فئات مسابقات المهرجان، وهي مسابقتي الملواح والمزايين، حيث سجلت كلا المسابقتين مشاركة أكثر من 2200 صقر، محطماً الرقم القياسي في النسخة الماضية، والتي دخلت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بـ 1723 صقراً، فيما يشارك الصقارين الخليجيين ضمن أشواط الدوليين، والتي يشارك فيها 124 صقاراً، منهم 105 صقارين بفئة الملاك الدوليين، و 19 صقاراً في فئة المحترفين الدوليين، غالبيتهم من الإمارات والكويت والبحرين

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض