دورات معتمدة

الفوتو شوب في دورة جديدة للمدرب عبدالله اليوسف

الفوتو شوب هو مجال التدريب التي يرغب الكثيرون في تعلم مهاراتها ، ولهذا الغرض ينطلق بالرياض الأحد القبل الموافق 1 يناير 2017 دورة فى “الفوتوشوب” والتى يقدمها المدرب عبدالله بن إبراهيم اليوسف وذلك تحت شعار “وظف هوايتك لتبدأ مشروعك”.

وتقدم الدورة على مدار 5 أيام تشمل 30 ساعة تدريبية عملية وسيتم منح المشاركين فيها شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

وللاستفسار التواصل على :

0558083355

والفوتو شوب هو برنامج رسوميات لإنشاء وتعديل الصور النقطية أنتجته شركة أدوبي يعتبر أشهر البرامج لتحرير الرسوميات وتعديل التصوير الرقمي. وهو المنتج الأكثر مبيعاً في هذا المجال الآن، قام بتطويره الشقيقان توماس نول وجون نول عام 1987، وأصدرت النسخة الأولى، في فبراير 1990، والنسخة الثانية عشر منه صدرت في 30 يونيو 2010.

وملفات الفوتو شوب تأخذ الامتداد الافتراضي PSD ، وهى اختصار ” مستند فوتوشوب ” ، هذا الامتداد يقوم بتخزين الصورة مع معظم خيارات التصوير المتاحة في البرنامج ، بما في ذلك الطبقات والأقنعة والشفافية والنصوص وقنوات الفا والبقع اللونية ومسارات القطع وإعدادات الطباعة بلونين ، طبعا خلاف التنسيقات الأخرى مثل JPG أو GIF التي تحد من المحتوى لتوفير الحجم ، التبسيط ، يمكن لملف PSD أن يخزن صورة بارتفاع وعرض أقصى يبلغ 30,000 بكسل وبحجم أقصى 2 غيغا بايت .
أحيانا يتم استخدام ملفات بامتداد PSB ، اختصار ” فوتوشوب كبير” ويعرف كذلك باسم ” مستند التنسيق الكبير ” ، وهو يزيد عن الإمتداد السابق PSD كونه يستطيع تخزين صورة بارتفاع وعرض أقصى يبلغ 300,000 بيكسل ، وبحجم أقصى يبلغ 4 إكسا بايت ، لم يكن اختيار هذا الحد الأقصى بناء على قدرة معمارية الحواسيب ولكن كان خيار فردي من شركة أدوبي ، لسهولة اختبار البرمجيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟