شركة إعلام وأكثر الاستشارية

100 شركة في مؤتمر جمعية النحالين الآسيوية بجدة

نشر في: الإثنين 25 أبريل 2016 | 12:04 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - جدة:

بدأت مساء اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية ، الذي تنظمه جامعة الملك سعود، ممثلة في كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بحضور مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف على وكالة التنمية بالإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح وذلك في فندق الهيلتون بمدينة جدة.
وتجول الدكتور الفالح في المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 100 شركة وعارض من جميع دول العالم، بالإضافة إلى منتجي العسل السعوديين حيث يضم أحدث مستلزمات تربية النحل وأجهزة الفرازات والمضخات الخاصة بمنتجات وتجهيز العسل التي تعرضها أشهر المصانع والشركات المحلية والعالمية .
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم كلمة أكد فيها أن المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في العالم العربي يكتسب أهمية كبيرة كونه يبرز دور المملكة العربية السعودية على المستوى الإقليمي في تربية النحل وصناعته، ويلقي الضوء على ما بلغته المملكة في السنوات القليلة الماضية من تطور كبير في هذا المجال.
وعدّ هذا المؤتمر فرصة سانحة لإبراز الجهود البحثية في مجال تربية النحل، والتطور الذي وصلت إليه صناعة النحل في المملكة والعالم ، والتعرف إلى الأساليب الحديثة في تربية النحل، والاستفادة من الخبرات والتجارب التي تم الوصول إليها؛ للارتقاء بصناعة النحل في المملكة، والاستفادة من الخبرات العلمية العالمية في هذا المجال.
بعد ذلك ألقى رئيس اتحاد النحالين سيلي ميكان كلمة نوه فيها باختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية والحضور البارز من العلماء والباحثين ومربي النحل المحترفين والهواة وفنيي النحل والشركات المصنعة لمعدات النحل والموردين .
وفي ختام الحفل كرم مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف على وكالة التنمية بالإمارة الدكتور هشام الفالح الجهات والرعاة الداعمين لفعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيوية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد ملتقى أوساط البناء والتشييد على الصعيد العالمي

معرض The Big 5 Saudi يعود إلى جدة في دورته العاشرة

ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع هيئة الترفيه

الرياض تحتضن فعاليات ملتقى الطيران العام الخامس في يناير المقبل