دورات معتمدة

105 متدربات في الملتقى الصيفي بلجنة التنمية بالخالدية

اختتم القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية بالخالدية التابع لمركز التنمية الاجتماعية في الأفلاج ” الملتقى الصيفي للفتيات “، الذي استمر شهراً بمشاركة أكثر من 105 متدربات من فتيات الحي .

وقد احتوى الملتقى  على العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية والدورات التي تستهدف التنمية الاجتماعية في المنطقة، و شملت دورة “فن التصوير الاحترافي ” ودورة “كوني ايجابية ” ،ودورةً بعنوان “سباعية تطوير الذات ، فيما صاحب هذه الدورات العديد من العروض التقديمية والتطبيقات العملية والتدريبات .

يذكر أن الملتقى يُعد إحدى البرامج التنموية والاجتماعية التي تنفذها لجنة التنمية بالخالدية طوال العام لسد احتياجات المجتمع المحلي بجميع فئاته ومشاركتهم في تلمس احتياجاتهم.

وكان الملتقى قد احتوى على العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية والدورات مثل دورة: “فن التصوير الاحترافي” للمدربة نورة القحطاني والتي اشتملت على عدة محاور مثل: أساسيات إعدادات الكاميرا وطرق تصوير البورتريه وتصوير المنتجات ودورة “كوني ايجابية” التي قدمتها المدربة رحاب القرشان وتناولت فيها القواعد الخمس للحياة السعيدة والوصايا العشر للتفكير الإيجابي، بالإضافة إلى توضيح الاستراتيجيات الذكية للتوقع السلبي والإيجابي.
 
ومن الجدير بالذكر أن  الأفلاج هي إحدى محافظات منطقة الرياض العشرون في المملكة العربية السعودية. وقاعدتها مدينة ليلى.
و تقع الأفلاج على بعد أكثر من 300 كم عن الرياض، وتتألف من مجموعة من القرى الزراعية الواقعة على جبل طويق (جبل العارض سابقاً) ابتداءً من سفحه الشرقي وحتى حافته الغربية.
و يعود سبب تسمية الأفلاج إلى كلمة فلج وهي واحد الأفلاج والفلج هو الماء الجاري من العين تلقائيا وقد اشتهرت الأفلاج بوفرة مياهها حيث كانت هذه المياه تسيح فوق سطح الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟