شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تنطلق فعالياته الأحد المقبل

160 جهة تشارك في النسخة العشرين لمعرض بساط الريح بجدة

نشر في: الجمعة 10 مايو 2019 | 05:05 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - جدة

ينطلق الأحد المقبل , معرض بساط الريح الخيري في نسختة الـ20 بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات, ويستمر 6 أيام تخصص الثلاث أيام الأولى للسيدات والثلاث الأخيرة للعوائل, يشارك فيه 160 جهة مابين مؤسسات القطاع الخاص، والجمعيات الخيرية, والأسر المنتجة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجية.

ويهدف المعرض إلى بناء استراتيجيات التسوق والترويج للمنتجات المبتكرة، والوصول إلى أعداد كبيرة من المستهلكين وتعريفهم بالثروات الوطنية لدعمها وتطويرها، كذلك جذب المستثمرات من دول مجلس التعاون الخليجي من قطاع الأعمال، وعرض نوادر الإنتاج الإبداعي والفكري.

ونوهت رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عضو مجلس الأمناء “نرعاك” رنده الفضل, بدعم واهتمام صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك” لمعرض بساط الريح والإبداعات السعودية المشاركة، مبينةً أن هيئة الترفيه من ضمن الداعمين لمعرض بساط الريح في نسخة الحالية بمناسبة مرور 20 عاماً على انطلاق المعرض .

وأوضحت الفضل أن المعرض يقدم منتجات مميزة صنعت بأيدٍ سعودية، في خطوة لتشجيع الشباب والشابات على العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للوطن.

وقد عرف هذا المعرض كونه واحداً من أبرز المناسبات في الشرق الأوسط في مجالي الأزياء وريادة الأعمال النسائيّة، إذ انطلق في عام 2000 تحت إشراف المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك” (وهي مؤسسة خيريّة تأسست سنة 1997 للرقيّ بالرعاية الصحية والاجتماعية لذوي الأمراض المزمنة)، هادفاً إلى تبادل الثقافات والأفكار والإبداعات التصميمية المحلية والإقليمية بين المشاركين والزوّار. كما يشكّل ريع هذا المعرض السنوي نحو 60% من دخل المؤسسة.

ويشارك في المعرض العديد من المصممات السعوديّات، اللواتي برعن في تقديم القفاطين الخلابة المناسبة لشهر رمضان المبارك، والتصاميم المناسبة لإطلالات العيد في أحدث المجموعات. من ضمن المصممات المشاركات، نعيمة الشهيل، وبامبمة بوتيك، بالإضافة إلى مصممات ومتاجر من الكويت، والإمارات، وبلدان مختلفة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض