دورات معتمدة

50 مشاركاً يختتمون دورة ” فن الإلقاء ” بالنماص

اختتم 50 مشاركاً مساء أمس دورة “فن الإلقاء” ، ضمن فعاليات ملتقى آل جميل الخامس, الذي يعدّ أحد برامج التنمية السياحية بمحافظة النماص ، بحضور رئيس مركز السرح عبدالله بن محيا.

وشهدت دورة فن الإلقاء التي قدمها الدكتور عبدالرحمن بن صالح العشماوي على مدى يومين بواقع 15 ساعة تدريبية, تفاعلا كبيرًا من المتدربين ، وتناولت فنون الإلقاء وكيفية صقل شخصية الناشئة وتنمية مهاراته ليتحدث أمام الآخرين بكل فصاحة .

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات للمتدربين من مدير تعليم النماص بالإنابة محمد عاطف ذياب ، ورئيس اللجنة التنفيذية لملتقي آل جميل الخامس عثمان سعد العمري.

ومن الجدير بالذكر أن النماص محافظة سعودية تقع في منطقة عسير على سلسلة جبال السروات, تمتاز بالطبيعة وبكثافة الغطاء النباتي, واعتدال المناخ صيفًا. ويسكنها قبائل بني شهر و بني عمرو ، و يوجد في المدينة العديد من الخدمات الحكومية. وتقع النماص على الخط الإقليمي (الطائف -أبها) وتبعد عن مدينة الطائف جنوباً 450 كم وعن مدينة أبها شمالاً 150 كم.
 ويبلغ عدد سكان النماص أكثر من 54 ألف نسمة.
ويحد محافظة النماص من الشمال محافظة بلقرن ومن الشرق محافظة بيشة ومن الجنوب محافظة تنومة ومن الغرب محافظتي بارق والمجاردة. وتنقسم المحافظة من الناحية التضاريسية إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي المنحدرات المطلة على سهل تهامة أو ما يسمى بالاصدار والسراة «جبال السروات» وهي جزء من المرتفعات الغربية أو الدرع الغربي، والهضاب الشرقية المسماة لدى سكان المنطقة بنجد.
المناخ.
تأخذ درجة الحرارة في النماص خلال فصل الصيف صفة الاعتدال حيث لاتتجاوز 28درجة مئوية في الايام العادية, وذلك لارتفاعها الكبير عن سطح البحر والذي يصل إلى أكثر من 2500 متر. أما في فصل الشتاء فتتدنى درجة الحرارة كثيراً, وتصل أحياناً إلى الصفر المئوي في الشتاء بكثرة, ويغطيها الضباب بشكل كلي أو جزئي في أغلب أوقات السنة.
كما يوجد في النماص العديد من المواقع الأثرية ويرجع بعضها إلى القرون الأولى من تاريخ الإسلام ومن هذه المواقع:
مدينة (الجهوة) الأثرية ويعود تاريخها إلى عام 250 هـ.
قلعة ال عليان الأثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟