دورات معتمدة

” اكتشف ذاتك” وتدرب على كيفية قراءة الناس وكأنهم كتاب مفتوح مع المدرب عبدالله القاسم

” اكتشف ذاتك” هى الهدف الرئيسي من الدورة الجديدة التي ينظمها مركز ريادة التغيير، وينظم مركز ريادة التغيير للتدريب دورة بعنوان “هندسة النجاح” والتى يقدمها المدرب عبدالله القاسم يوم 14 / 5 / 1438هـ ولمدة 5 أيام بفندق ذواري بالرياض.

وتشتمل محاور الدورة على : كيفية اكتشاف ذاتك و التعامل معها بنجاح ، اكتساب الأفكار الإيجابية وتغيير قناعتك السلبية ، كيف تقرأ الناس كأنهم كتاب مفتوح؟ ، كيف تتواصل مع الآخرين بفاعلية ؟ ، واكتساب القدرة على التغيير الإيجابي وتحقيق أهدافك وفقا لفكرة ” اكتشف ذاتك”.

وستعقد الدورة من الساعة 4:30 مساء إلى الساعة 9:30 مساء للرجال والنساء ، وللاستفسار التواصل على:
0560718040

وهندسة النجاح هو علم ظهر فى عام 1975على يد العالمين ريتشارد باندلر وجون جرايندر، اللذان بدءا تطوير نماذج اعتمدت على كبار رواد فن الاتصال فى ذلك الحين ، وبما يجعل كل متدرب في هذا العلم قادرا على أن وضع غيره على الطريق الذي يحقق له النجاح وفقا لفكرة ” اكتشف ذاتك”. وكان الهدف الذي جمعهما على ذلك محاولة اكتشاف السبب وراء تحقيق بعض الناس التميز دون غيرهم ثم الوصول بعد ذلك إلى نماذج إقتداء تسمح لأشخاص آخرين أن يحذو حذوهم. ومن هذا المنطلق بدء باندلر وجرايندر فى دراسة نماذج بعض العلماء من أمثال ملتون ارياستغفر اللهون وفريتز برلز وفرجينيا ساتير. ومع مرور السنين برزت أسماء أخرى ممن أسهموا في تطوير مجال البرمجة.
ويعتمد علم هندسة النجاح على ركنين أساسيين: الأول هو نظام الإيمان والاعتقاد بمعناه اللغوي العام. والثاني هو كيفية تعاقب الأفكار والتصورات ، وما ينتج عن هذه الأفكار والتصورات من فعل أو قول أو سلوك. الإيمان من جهة ، والحواس من جهة أخرى ، وبينهما العقل يذهب إلى الحواس يستزيد منها علما ومعرفة ، ويرجع إلى الإيمان يهذبه من شوائب الأوهام ، وينقيه من أدران الخرافة ، ويضيء له الطريق ، ويفتح له الآفاق ، ويهديه إلى صراط مستقيم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟