دورات معتمدة

المدرب عمر الهبدان يقدم دورة “خطوات التغيير و تحديد الأهداف” بغرفة القصيم

المدرب عمر الهبدان يستأنف دوراته المتخصصة لطلابه من خلال غرفة القصيم ، حيث ينظم مركز غرفة القصيم للتدريب دورة بعنوان “خطوات التغيير و تحديد الأهداف” والتى يقدمها المدرب عمر الهبدان يوم 5 / 4 / 1438هـ بمقر غرفة القصيم.

وتهدف الدورة التي يقدمها المدرب عمر الهبدان إلى توسيع مدارك الوعي العلمي و العملي والفكري و المشاعر لأنه يعتبر الخطوة الأولى في التغيير للأفضل ومعرفة طريقة وعينا وفهمها وتوجيهها بالشكل الصحيح وتحديد أهدافنا في الجوانب الثمانية المهمة في الحياة.

وتتضمن محاورها: تعريف مفهوم الوعي وأنواعه وأهميته ، فهم التغيير و أنواعه و أسبابه و معوقاته ، التمكن من إدارة حياتك من خلال عجلة الحياة المتزنة ، القدرة على إحداث تغيير إيجابي في ذاتك وبيئة عملك ومجتمعك ووطنك ، وصياغة خطة أهدافك في الحياة مع آلية تنفيذها.

يذكر أن الدورة سوف تبدأ عند الساعة 4 مساء وحتى الساعة 8 مساء ، وللاستفسار التواصل على:
0538314000

ومن الجدير بالذكر  إن الأهداف الواضحة تتيح للفرد أن يتجاوزَ العقبات والعراقيل، ويُنجِز في وقت قصير أضعافَ ما ينجزه غيرُه في وقت أطولَ؛ ذلك أن المرءَ بلا هدف إنسانٌ ضائع، فهل نتصوَّر قائد طائرة يُقلِع وليس عنده مكانٌ يريد الوصول إليه، ولا خارطة توصله إلى ذلك المكان؟ أين ينتهي به الطيران؟ ربما ينفَدُ وَقودُه، وتَهوِي طائرته، وهو يفكر: إلى أين سيذهب، وأين المخطط الذي يوصله إلى وجهته!

 

يقول أحدُ كِبار رجال الأعمال: إن التركيزَ الشديد على هدفٍ معين هو العاملُ الحاسم في النجاح، سواءٌ في أمور المال أم في سواه، ويُضِيف قائلاً: هناك شرطانِ للنجاح المتألِّق: أن تحدِّدَ لنفسِك ما تريدُه بالضبط، وأن تعلَمَ الثَّمنَ الذي يجبُ دفعه، وتكونُ مستعدًّا لدَفْعه.

 

أغلبُ الناس يتركون حياتَهم تنساقُ بلا هدف؛ لذلك لا يحقِّقون نجاحًا ذا بال، والذين يعرِفون قيمة تحدِّي الأهداف، تعلَّموا ذلك؛ إما من أُسَرِهم، وإما صادَفوا مُربِّيًا فاضلاً، أو أستاذًا يدركُ قيمةَ ذلك، ففتَح عيونَهم عليه، والمؤسِف أن هذا الأمرَ لا يُعلَّم في المدارس أو الجامعات؛ فقد يمتدُّ تعليمُ المرء إلى ما يزيد على (16) عامًا دون أن يتلقَّى فيها ساعةً واحدة مخصَّصة للحديث عن (وَضْع الأهداف وسُبُل تحقيقها).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟