دورات معتمدة

مركز الحوار الوطني: تأهيل 1170 متدرباً على “ثقافة الحوار” خلال عام

شهد مركز الحوار الوطني مؤخرا عدد من الفعاليات من بينها ما قامت به أكاديمية الحوار للتدريب بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني العام الماضي 2016م (53) برنامجًا تدريبيًا في مختلف مناطق المملكة استفاد منها نحو 1170 متدربًا ومتدربة ، تلقوا تدريبهم في مركز الحوار الوطني ، يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة، في مختلف مناطق المملكة، كما نفذت في مركز الحوار الوطني للفترة ذاتها 12 ورشة عمل استفاد منها نحو 1100 مشارك ومشاركة، بالإضافة إلى عدد من البرامج والمشروعات الخاصة مع بعض الجهات الحكومية.

وتهدف البرامج التدريبية والمبادرات التي تبناها مركز الحوار الوطني بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع الأخرى لنشر ثقافة الحوار ونشر مفاهيم الوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الرأي الآخر، والتعرف على أصالة الحوار في الثقافة الإسلامية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة تجاه ثقافة الحوار بالإضافة إلى توطين ثقافة التدريب في مدن المملكة ومحافظاتها مع السعي الدائم لتطوير البرامج والحقائب والمواد العلمية.

ويهدف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لتكوين مجتمع متحاور لوطن متلاحم ، ورسالة المركز هى تعزيز الوحدة الوطنية وحمايه النسيج المجتمعي من خلال ترسيخ قيم التنوع والتعايش والتلاحم الوطني.

ويعمل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني على يرسخ المركز تقافة الحوار وينشرها بين أفراد المجتمع بجميع فئاته بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية وذلك من خلال عدد من الاهداف : مناقشة القضايا الوطنيَّة الاجتماعيَّة والثقافيَّة والسياسيَّة والاقتصاديَّة والتربويَّة وغيرها ، وطرحها من خلال قنوات الحوار الفكري وآلياته . تشجيع أفراد المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني على الإسهام والمشاركة في الحوار الوطني . الإسهام في صياغة الخطاب الإسلامي الصحيح المبني على الوسطيَّة والإعتدال . الإسهام في توفير البيئة الملائمة لإشاعة ثقافة الحوار داخل المجتمع . وضع رؤى استراتيجيَّة لموضوعات الحوار الوطني .

 
قيمنا
 
الوطنية –الوعي –التنوع -الموضوعية
 
 
920000271
 
966-11-2665778
 
info@kacnd.org
 
 
 
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني
الرياض – طريق الدائري الشمالي – مخرج (6)
صندوق البريد 89866 الرياض 11692
المملكة العربية السعودية
966500644545
انستقرام
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟