دورات معتمدة

مركز ثبات للتدريب يطلق دورة كيفية التعامل مع المراهقين

التعامل مع المراهقين هى من أهم القضايا التي تشغل بال العائلات، حيث يينظم مركز ثبات للتدريب دورة بعنوان التعامل مع الفئات العمرية والتى تقدمها المدربة وضحى الجحدلي يوم 6 / 7 / 1438هـ.

وتشتمل محاور الدورة على: معرفة مفهوم المراهقة ، التعرف على أصناف المراهقين وكيفية التعامل معهم ، مشكلات المراهقين ، الخصائص العمرية التي يمر بها المراهق ، حاجات المراهق ومتطلباته ، أسباب المشكلات التي يمر بها المراهق ، وطرق العلاج.

يذكر أن الدورة تبدأ من الساعة 4:30 م إلى الساعة 8:30 م ، وللاستفسار التواصل على:
0554583335

من الجدير بالذكر أن المراهقة هي الفترة العمرية المُمتدة من سن 15 إلى 21 ، وهي فترة متقلبة وصعبة تمر على الإنسان، وتكون بمثابة الاختبار الأول له في حياته الممتدة. حيث أن مستقبل الإنسان وحضارة الأمم تتأثر كثيرًا بمراهقة أفرادها.

المراهقة في اللغة العربية هي من كلمة راهق، وتعني الاقتراب من شيء. أما في علم النفس فهي تشير إلى اقتراب الفرد من النضوج الجسماني والعقلي والاجتماعي والنفسي. وتجدر الإشارة هنا إلى أن مرحلة المراهقة لا تعد مرحلة نضوج تام، بل هي مجرد مرحلة تؤدي تبعاتها وأحداثها إلى النضوج.
الفرق بين المراهقة والبلوغ
ذكرنا أن المراهقة هي تغيرات جسدية وعقلية وعاطفية واجتماعية، اما البلوغ فهو تغير جسدي يدل على أن الفرد أصبح قادرًا على النسل، بمعنى آخر البلوغ هو مرحلة فرعية ضمن مراحل المراهقة، وعادة يكون أولى العلامات الدالة على بداية فترة المراهقة. هناك من يعتبر أنهما مترادفان؛ فالبلوغ يعني المراهقة، وهناك من يعتبر أن البلوغ هو العلامة المتميزة كبداية مرحلة المراهقة، ومنهم من يعتبر أن المراهقة أعم، فالبلوغ يختص بالنمو الجنسي أو النمو العضوي والجنسي، والمراهقة تشمل ما سوى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟