دورات معتمدة

مركز إشراقة للتدريب يقدم دورة فن الديكوباج

ينظم مركز إشراقة للتدريب دورة بعنوان فن الديكوباج والتى تقدمها المدربتين سارة الفريح وخلود الشهري يوم 9 / 9 / 1438هـ.

وتتضمن محاور الدورة : التعرف على فن الديكوباج الأدوات المستخدمة ، تأسيس الأسطح و التلوين ـ الديكوباج بالمناديل وورق الأرز ، والديكوباج بمادة الكراكل ـ الديكوباج على الشمع.

يذكر أن الدورة سوف تبدأ من الساعة 10 مساء إلى الساعة 1 صباحا ، للاستفسار التواصل :
0509578287

يذكر أن فن الديكوبـاج Decoupage ( بالفرنسية découpage) هو فن تزيين الأشياء بواسطة لصق قطع الورق الملون بإستخدام طلاء لاصق ,  فعلى سبيل المثال يمكن تزيين صندوق صغير من الخشب بإستخدام قطع من الورق تم قصها من إحدى المجلات .
 كل طبقة من الورق يتم طلاؤها و لصقها بطلاء الورنيش في الغالب عدة طبقات حتى تختفي حواف الورق و يظهر السطح كسطح واحد أملس مستوي .
كان يطلق في الماضي على فن الديكوبـاج فن الفقراء حيث كان الفقراء يلجأون للصق الرسومات على الأثاث لإضفاء قيمة جمالية و مع الدقة و الحرفية المتزايدة في تصميم الديكورات إلى هذا الأسلوب تحول إلى فن مناسب لكافة شرائح المجتمع بسبب بساطته و جماله .

اما الديكوبـاج ثلاثي الأبعاد 3D هو فن صناعة صور ثلاثية الأبعاد و الديكوباج ثلاثي الأبعاد يتم من خلال تركيب عدة طبقات من الرسمة الأصلية بحيث تلصق كل طبقة فوق الأخرى بطريقة متتالية حتى تعطي بروزاً للرسمة . و هو في حد ذاته فن يجمع بين عدة مهارات وهي الطباعة و القص وتشكيل كل جزء على حدى ثم تجميع أو بناء الرسمة لإعطائها البروز المطلوب.بإستعمال مادة السيليكون أو بإستخدام الفوم اللاصق من الجهتين
يتميز فن الديكوباج بأنه فن سهل رائع ، إذ يمكن باستخدام خامات بسيطة وقديمة الحصول على لوحات فنية جميلة والحصول على قطعة أثاث بمظهر جديد مثل المزهريات ، والصناديق ، والأطباق الخزفية وغيرها ، والتي تكتسب مظهرا فنيا يشبه الأعمال اليدوية الحرفية ، ويمكن تطبيقها على أسطح كثيرة مختلفة مثل الخشب ، أو الكرتون ، أو المعدن ، أو الفخار ، ويتفرع فن الديكوباج لثلاث أنواع هي تحت الفرنيش ، تحت الزجاج ، والديكوباج ثلاث الأبعاد أو الديكوباج البارز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟