دورات معتمدة

‏‫100 متدربة في ختام دورة فن الطباعة الحرارية بتنمية أحد المسارحة

اختتم القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أحد المسارحة أمس , دورة فن الطباعة الحرارية والتي أقيمت بمقر اللجنة بالتعاون مع فريق رائدات أحد المسارحة للعمل التطوعي .

وشهدت الدورة التي استمرت أسبوعاً مشاركة 100 متدربة تم توزيعهن على فترتين تدريبية , وذلك ضمن أهداف اللجنة في تعزيز قدرات المشاركات وتطوير مهاراتهن في الابتكار والإبداع لأنواع الهدايا والكماليات التي تصممها المتدربة .

كما تضمنت الدورة مشاركة 12 أسرة من الأسر المنتجة بمنتجاتهم المتنوعة , وذلك ضمن أهداف اللجنة في تدريب الفتيات على المهارات اللازمة لهن لدخول سوق العمل في مختلف المجالات .

من الجدير بالذكر أن فن الطباعة الحرارية تقوم بالطباعة على ورق حراري عن طريق التسخين المباشر لموضع طباعة الرمز على الورق، والطابعة الحرارية الأساسية رخيصة الثمن ولكن جودة الطباعة لها منخفضة، ونجد هذه الطابعة غالباً في المتاجر والأسواق المركزية وهي التي تطبع فواتير الشراء للمشترين. يوجد نوعان خاصان من الطابعات الحرارية يستطيعان الطباعة بجودة مرتفعة وبسرعة أعلى من طابعات نفث الحبر وطابعات الليزر. طابعة نقل الشمع الحرارية (Thermal Wax-Transfer Printers) تَستخدم الحرارة لإذابة شمع ملون من شريط (Ribbon) على ورق حساس للحرارة، وهذه الطابعات أغلى ثمناً من طابعات نفث الحبر ولكنها أرخص من أغلب الطابعات الليزرية الملونة.

كما يجدر بالذكر أيضا أنه يتزايد البحث عن مستلزمات الطباعة الحرارية بشكل كبير، نظرًا للإقبال اللافت على هذا النوع من الطباعة الحرارية ، سواء من الأفراد المستثمرين ، او من الشركات التي تقدم خدمة الطباعة الحرارية ، أو من الشركات التي ترغب بالمزيد من الإعلانات والدعايات للتسويق لمنتجاتها ، لذلك أصبح من الضروري التدقيق جيدًا لجودة المنتجات التي تبحث عنها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟