دورات معتمدة

جامعة الباحة تنظم دورة صيانة الجوال للنساء الأحد المقبل

تنفذ جامعة الباحة ممثلة في كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر الأحد المقبل ، دورة مجانية في “أساسيات صيانة الجوال” للنساء، وذلك في مقر المجمع الأكاديمي للطالبات بشهبة.

وتهدف الدورة التي تبدأ الساعة الرابعة مساءً ولمدة ثلاث أيام, إلى تدريب المشاركات على طريقة فك وتركيب جميع أجزاء الجوال، وتحديد الأعطال والتشخيص السليم لها من خلال التعرف على قطع جهاز الجوال من الداخل وعلى أدوات الصيانة، إضافة إلى تدريب المشاركات في الدورة على فك وتركيب أنواع من الأجهزة .

ودعت جامعة الباحة الراغبات في المشاركة بالدورة التي تقام ضمن برامج صيف الباحة لهذا العام, سرعة المبادرة بالتسجيل، حيث سيتم إقفال التسجيل حال اكتمال العدد، وذلك من خلال الرابط التالي:
https://docs.google.com/forms/d/e/1F…qCO9w/viewform

الجدير بالذكر أن قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الذي صدر قبل عامين بسعودة نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها جاء ليشكل منعطفاً هاماً للعاملين أو الراغبين للعمل في هذا القطاع الواسع، كونه فتح نافذة اقتصادية مهمة أمام المواطن، بعدما ظلت موصدة في وجهه لسنوات وترزح تحت قبضة الوافدين مبيعات وتوزيع وصيانة وبرمجة، فكسب الوافدون منها ملايين الريالات وخسرها الوطن.

وكان مركز بناء الأسر المنتجة “جنى”، قد دشن أول مشروع نسائي على مستوى المنطقة الشرقية، متخصص في صيانة الجوالات بمدينة الخبر.

جاء ذلك نتاجاً للاتفاقية المبرمة بين “جنى” ومصرف الراجحي بشأن إطلاق “قرض النخبة”، الذي يقضي باختيار عميلات مميزات من الأسر المستفيدة من المركز لدعمهن، وتطوير مشاريعهن المميزة، والخروج بهن من نطاق العمل المنزلي غير المسجل ليصبحن مالكات لمشاريع مسجلة، ولهن مواقع تجارية ومنافسة في السوق ذات أثر اقتصادي في دعم اقتصاد الوطن.

وقال محمود الشامي، المدير التنفيذي لمركز “جنى”: إن هذه الاتفاقية هي شراكة ناجحة بين الطرفين لتحقيق أهداف تطوير مشاريع الأسر، ورفع مستوى الإنتاج للسيدات العاملات، وتوفير فرص عمل نسائية احترافية في جميع مناطق البلاد التي تعمل بها “جنى”.

وأوضح الشامي، أن المركز حقق 67 ألف فرصة عمل، وقدم قروضاً بقيمة 379 مليون ريال في 11 فرعاً بالسعودية، بنسبة توطين للوظائف بلغت 93%، فيما بلغت نسبة النساء العاملات في المركز 83%، ونسبة التحصيل من المستفيدات 99,7%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟