تغطيات أكثر

وزير الطاقة: الشركات المقاطعة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار اتصلت لتعتذر

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، الخميس ، إن الشركات التي قاطعت مبادرة مستقبل الاستثمار، اتصلت لتعتذر.

وأعلن الفالح ، على هامش المؤتمر ، أنه تم توقيع أكثر من 25 اتفاقية بتكلفة بلغت 56 مليار دولار، مشيرًا إلى أن برنامج الصناعات الوطنية سيجذب استثمارات تتجاوز تريليونًا و600 مليار ريال.

وتابع، خلال مشاركته في اليوم الثالث للمؤتمر، أن شركة “سابك” تستمد قوتها من الشباب السعودي في الإدارة والحوكمة، مضيفًا أن المملكة تركز على تفعيل التصدير بـ 10 أضعاف للمنتجات غير النفطية.

وأشار إلى أن المملكة لديها ثروات هائلة للمشتقات غير النفطية، سيتم استثمارها في قطاع الإنتاج، موضحًا أنه تم تخصيص مبلغ 44 مليار دولار لبرنامج الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، والذي سيجذب استثمارات تتجاوز تريليونًا و600 مليار ريال.

وكانت فعاليات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار انطلقت في الرياض يوم الثلاثاء . وقال مدير عام صندوق الاستثمار ياسر الرميان: “مبادرة مستقبل الاستثمار” سيخرج منها برامج فرعية وجدول عمل على مدار العام مع كبار المسؤولين والمستثمرين في العالم، وذلك وفقا لصحيفة “سبق” السعودية.

وأضاف إن “حوالي عشرة بالمئة من أصول الصندوق السيادي للمملكة هي أصول دولية وأن الصندوق يستهدف زيادتها إلى 50 بالمئة بحلول 2030”. وقال “في 2030 نود أن نكون 50 بالمئة أصولا دولية و50 بالمئة أصولا محلية”.

بدورها، قالت سيدة الأعمال لبنى العليان إنها واثقة من أن الحكومة السعودية يمكنها حل الملابسات المحيطة بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت العليان، في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض: “أود أن أقول لكل ضيوفنا الأجانب إن الأفعال المريعة التي ترددت في الأسابيع الأخيرة غريبة على ثقافتنا… وأنا واثقة أننا سنواصل الطريق وسنخرج منها أكثر قوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟