دورات معتمدة

المدرب يوسف الزهراني يقدم دورة القائد الابتكاري بمركز الرؤى الثاقبة

ينظم مركز الرؤى الثاقبة دورة بعنوان القائد الابتكاري والتى يقدمها المدرب يوسف الزهراني يوم 11 – 12 / 8 / 1438هـ

وتتضمن محاور الدورة: المعنى الجديد للميزة التنافسية ، التمتع بعقلية ابتكارية ، القادة المؤثرين ، القيادة وصنع الريادة ، نموذج الشبكة القيادية ، والإدارة العمياء.

يذكر أن الدورة سوف تبدأ من الساعة 4:30 مساء إلى الساعة 9:30 مساء ، وللاستفسار التواصل على :
0501740888

يذكر أن الابتكار جزء أساسي من مواصفات القائد الناجح، والذي يتعدى دوره إدارة مؤسسة ناجحة إلى خلق مؤسسة دائمة التطور والتجديد، وفي هذا الإطار قام فريق بحثي بجامعة “هارفارد” بعمل دراسة طويلة استغرقت 10 سنوات حول مواصفات “القائد المبتكر”، وتابعت خلالها أداء ما وصفته “بقادة التجديد الاستثنائيين” على مستوى العالم من الولايات المتحدة وأوروبا والإمارات وحتى الهند وكوريا الجنوبية وأفريقيا.

درس الكثيرون فنون القيادة والابتكار لكن القليل فقط من نجحوا في اكتشاف الصلة بينهما، و”القيادة الحقيقية لا تتمثل في تشجيع الآخرين على اتباع القائد نحو المستقبل وإنما في تشجيعهم على مشاركته في صنع هذا المستقبل”.
ورغم الاختلافات الواسعة في المواصفات الشخصية والخلفيات الثقافية والمواقع الوظيفية للقادة محل الدراسة فهناك روابط أساسية تجمع بينهم فيما يتعلق بأهدافهم وأسلوب إدارتهم للعمل.
 

وفي هذا الصدد يجب تجاوز بعض مبادئ القيادة التقليدية وتأسيس منهج جديد يعتمد على الابداع لخلق مؤسسات أكثر قدرة على التجديد والابتكار، وفهم عملية القيادة الإبداعية هو أولى الخطوات في طريق تحقيق ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟