دورات معتمدة

تدرب على مهارات القـراءة السريعة وتحسين الذاكرة مع د. يوسف الخضر

ينظم مركز مستشاركم للاستشارات التربوية والتدريب دورة ” القـراءة السريعة” والتى يقدمها د. يوسف الخضر فى الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري.

وتشتمل محاور الدورة  حول القـراءة السريعة على : كيف تقرأ بشكل أسرع؟ ، ماهي أنواع القراءة ؟ ، قياس سرعة القراءة الحالية ، قياس معدل الفهم والاستيعاب ، قياس قوة الذاكرة ، معدل سرعة وفعالية القراءة عالميا ، كيف تكون عادات النجاح ؟ ، أهمية برمجة الذهن ، التعرف على أوهام القراءة ، تطبيق القراءة السريعة على الكتب العامة ، كيف تطبق القراءة السريعة على الكتاب المدرسي ؟ ، تحسين الذاكرة وزيادة التركيز و تقليل التشتت والسرحان ، التدريب على تقوية سرعة العين والحصول على الرؤية المتسعة ، تطبيق القراءة السريعة للحفظ و الاستيعاب ، وسرعة القراءة أكثر من 500 %.

يذكر أن دورة القـراءة السريعة سوف تبدأ عند الساعة 4:30 م وحتى الساعة 9:30 م للرجال والنساء ، وللاستفسار التواصل على:
0563936932 / 0545670917

يذكر أن القـراءة السريعة عبارة عن مجموعة من الأساليب التي تهدف إلى زيادة معدلات سرعة القراءة دون التأثير بشكل كبير على الفهم أو الحفظ، هذه الطرق تشمل طرقا لاستخدام الذاكرة والقضاء على القراءة الصامتة.بالرغم من أن العين الواحدة تكون مثبتة على كل كلمة وفراغ أثناء عملية القراءة، إلا أن سرعة القراءة تصبح ممكنة عند التقليل من مدة وقفات العين وثباتها,

وعلى العموم، لا يوجد تعريف مطلق للقراءة “العادية” والقـراءة السريعة من الناحية العملية حيث أن جميع القراء يستخدمون بعض التقنيات المستخدمة في القراءة السريعة (مثل فهم الكلمات دون التركيز على كل حرف، عدم قراءة كل كلمة بصوت، تحريك الشفتين دون إصدار صوت عند قراءة بعض العبارات، قضاء وقت أقل على بعض العبارات أو المرور السريع على بعض المقاطع). تتميز القراءة السريعة عند تحليلها بأفضليتها في التدبير مع سرعة الفهم، معرفة أنواع القراءة المختلفة يدعو إلى الإلمام باختلاف السرعات ومعدلات الفهم، وهذه المعدلات يمكن تطوريها مع كثرة الممارسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟