دورات معتمدة

د. لولوة الجارد تقدم دورة الأساليب الحديثة في التدريب الفعال ومهارات التقديم والعرض

ينظم مركز رباعيات المستقبل للتدريب دورة بعنوان تدريب المدربين والتى تقدمها د. لولوة الجارد يوم 10 / 8 / 1438هـ.

وتتضمن محاور الدورة : أهمية التدرب ورسالته ، مهارات المدرب الناجح ، الأساليب الحديثة في التدريب الفعال ، تطبيق نظام 4MAT في التدريب ، مهارات التقديم والعرض ، الشخصية الكاريزما في التدريب ، أنماط المتدربين وكيفية التعامل معها ، إعداد وتصميم الحقيبة التدريبية ، فنيات وتقنيات التدريب ، والتطبيق العملي لكل متدربة.

يذكر أن الدورة تبدأ من الساعة 4 مساء إلى الساعة 9 مساء ، للاستفسار التواصل على:
0551640585

من الجدير بالذكر أن التدريب هو ذلك النشاط الإنساني المخطط له والهادف إلى إكساب المتدربين القناعات والمهارات والمعارف اللازمة بغرض إحداث تغيير فى انشطة الأفراد والمنظمة بما يحقق أهداف مقصودة.

فالتدريب يعتبر خيارا آستراتيجيا مهما لأية جهة تتطلع الى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل التطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في مجالات العمل.

كما أن مواكبة وللتدريب أثناء الخدمة أهمية كبيرة نظرا لما يهيئه التدريب للموظف من معارف ومهارات جديدة تتطلبها مهنته،أو من خلال تعرفه على أفضل الحلول للمشكلات التي يواجهها أثناء ممارسته لمهنته مما يزيده تمكنا في أداء عمله ويساعده على تجنب الأخطاء ،ليصل بذلك الى المستوى المنشود الذي تمطح اليه أي جهة تسعى للرقي والتقدم.
ونظرا للتغييرات الكبيره التى يشهدها المجتمع العالمى مع دخول عصر المعلومات وثورة الاتصالات ، فان الحاجه ماسه فى هذا الوقت بالذات الى تطوير برامج المؤسسات التدريبيه لكى تواكب تلك المتغيرات ولذا فقد تعالت الصيحات هنا وهناك لاعادة النظر فى محتوى العمليه التدريبيه واهدافها ووسائلها بما يتيح للمتدرب فى كل مستويات التعليم الاستفاده القصوى من الوسائل والادوات التكنولوجيه المعاصره فى استفادته من التدريب بما يمكنه من اكتسابه للمعارف والمهارات التى تتفق وطبيعة العصر الذى نعيشه . ويعتبر الحاسب الالى احد ابرز افرازات الثوره التكنولوجيه المعاصره والذى يمكن الاستفاده منه ايما استفاده فى المجال التدريبى وقد تم بالفعل استثمار هذه التقنيه من زوايا عديده فى تطوير الكثير من جوانب العمليه التدريبيه وتسهيل العديد من المهام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟