دورات معتمدة

د. نايف الجهني يقدم دورة الحياة الواعية وكيف نعيش أيامنا؟

ينظم مركز صناعة العبقرية للتدريب دورة بعنوان الحياة الواعية والتى يقدمها د. نايف الجهني يوم 18 شعبان 1438هـ

وتتضمن محاور الدورة : ما الحياة الواعية ، وكيف نعيش أيامنا ؟ ، الوصول للوعي المتكامل ، كيف يتم وماهي صوره ؟ ، والفرق بين العقل والقلب في حالة النمو الواعي؟

ومن المقرر أن تبدأ الدورة من الساعة 5:30 مساء إلى الساعة 10:00 مساء ، وللاستفسار التواصل على:
0551773356

من الجدير بالذكر أن أصل الفكرة حول الحياة الواعية هو أن الإنسان يقوم بالعديد من الأعمال الرئيسة والمهام الأساسية في الحياة، وهذا واجب وليس مطلباً بأن يعمل لعمارة الأرض؛ كي يستطيع أن يعيش حياة كريمة.
 
هناك أدوار رئيسة وأخرى ثانوية، يحقق من خلالها التوازن النفسي والمعنوي والاجتماعي والاقتصادي. كل ما يقوم به الإنسان من أجل تحقيق هويته الذاتية والإنسانية، وإثبات وجوده وقيمته في الحياة، وألا يكون نكرة وعالةً عليها.
 
ما يقلق الفرد هو الدخول في حال التماهي اللاواعي مع الرغبات والحاجات التي لا تنتهي؛ فيصبح مقيداً بها من دون إدراك أو وعي. والرغبات والحاجات تأخذان صوراً عدة؛ هناك حاجات أساسية للأكل والشرب والغذاء، ومادية للعيش بصورة طبيعية وكريمة، وجسدية يتطلبها الجسم غريزياً، واجتماعية تتحقق من خلال العلاقات الاجتماعية، وغيرها من الحاجات الأساسية. المشكلة عندما تتحول هذه الحاجات إلى رغبات ملحّة بصورة مبالَغ فيها، من دون إدراك ولا وعي، فلا تشبع ولا تنتهي ولا تتوقف، بل يكون الإنسان هنا متماهياً تماماً مع هذه الرغبات بصورة لا شعورية، أي يتطابق مع هذه الرغبات بصورة مبالغ فيها ومستنزفة يغيب فيها العقل، ويخوض في تلك الرغبات اللامتناهية من دون تفكير أو وعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟